fbpx

“واتساب” يؤجل تطبيق سياسة الخصوصية الجديدة خشية هجرة ملايين المستخدمين

أعلن تطبيق “واتساب” مساء اليوم الجمعة، تأجيله تطبيق سياسة الخصوصية الجديدة، التي كان قد أعلن عنها قبل أيام.
وقال الحساب الرسمي للتطبيق الذي يملكه موقع “فيسبوك”، إنه “ لن يتم تعليق حساب أي شخص أو حذفه في 8 فبراير(شباط)”، وستتم اعادة النظر في موضوع تعديل سياسات الخصوصية الجديدة، إلى ما بعد شهر مايو/أيار القادم.

وأشار تطبيق “واتساب”، على حسابه الرسمي في “تويتر”، إلى أنه سيمنح المستخدمين “متسعاً من الوقت لمراجعة وفهم الشروط. كن مطمئنًا لأننا لم نخطط مطلقًا لحذف أي حسابات بناءً على ذلك ولن نقوم بذلك في المستقبل”.

وأثارت سياسة الخصوصية الجديدة، التي ينوي “واتساب” تطبيقها، موجة رفض واسعة، من قبل مئات ملايين المستخدمين للتطبيق.

ما الهدف؟

ومنذ أسبوع، طلب “واتساب” من مئات ملايين المستخدمين، خارج “المنطقة الأوروبية”، الموافقة على سياسات الخصوصية الجديدة، قبل 8 فبراير/شباط القادم، لتجنب إلغاء حساباتهم في تطبيق التراسل.

وتنوعت التحليلات حول السياسات الجديدة لـ”واتساب”، لكن حسب شركة “فيسبوك” المالكة لـ”واتساب”، فإن السياسة الجديدة، تفضي إلى ربط التطبيق، بخدمات “فيسبوك” الأخرى، مثل “انستغرام” و”ماسنجر” و”فيسبوك”.

كما أنها تسعى لـ “تشغيل وتحسين الخدمات وتجربة خدمات جديدة وتقديم اقتراحات للمستخدم (على سبيل المثال، عن أصدقاء، أو اتصالات جماعية، أو محتوى مثير للاهتمام)، وإظهار العروض والإعلانات ذات الصلة عبر منتجات فيسبوك، وربط تجارب المستخدم في واتساب بمنتجات فيسبوك الأخرى مثل السماح بربط حساب Facebook Pay الخاص بالدفع على واتساب”.

هجرة ملايين المستخدمين

ورغم كل محاولات شركة “فيسبوك”، لطمأنة مستخدمي “واتساب”، بأن بياناتهم وخصوصيتهم، ستبقى آمنة مع تطبيق سياسات الخصوصية الجديدة، فإن ملايين المستخدمين، تحولوا مباشرة إلى تطبيقات تقدم خدمات شبيهة، وأبرزها “سيغنال” و”تيليغرام”.

وذكرت شركة تحليل بيانات الهواتف المحمولة “سنسور تاور”، قبل أيام قليلة، إن تطبيق “سيغنال”، شهد قفزات ضخمة بأعداد المستخدمين الذين حملوه إلى أجهزتهم.

وقالت الشركة، إن نحو 17 مليوناً من المستخدمين، حملوا “سيغنال”، خلال الأسبوع الممتد من 5 إلى 12 يناير/كانون الثاني الحالي، بزيادة 61 ضعفاً عن عدد مرات التحميل، في الأسبوع السابق لإعلان “واتساب” عن سياسة الخصوصية الجديدة.

وينسحب نفس المشهد، على تطبيق “تيليغرام”، الذي تم تحميله في نفس الفترة، نحو 16 مليون مرة، بينما تراجعت التحميلات الجديدة لـ”واتساب” في النفس الفترة.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا