وصف الأسد بـ”سيد سورية”..إزاحة عصام المصري من إدارة “أوقاف حمص”

أصدر وزير الأوقاف في حكومة نظام الأسد، عبد الستار السيد، قراراً قضى بإزاحة الشيخ عصام المصري من منصب مدير أوقاف محافظة حمص، لصالح زهير الأتاسي.

ونشر صحفيون من مدينة حمص، اليوم الاثنين نص القرار، وجاء فيه: “يسمى فضيلة الشيخ زهير الأتاسي المكلف بالعمل الديني خطيباً وإماماً في جامع الأتاسي مديراً لمديرية أوقاف حمص”.

من جانبها باركت صفحة “أوقاف حمص” عبر “فيس بوك” للشيخ زهير الأتاسي، تسلمه المنصب الجديد، خلفاً لعصام المصري.

ومنذ عام 2017 شغل زهير الأتاسي منصب “مفتي مدينة حمص”، حيث عُرف إلى جانب المصري بمواقفهما المؤيدة لنظام الأسد، ودعوا مؤخراً إلى تجديد “بيعة انتخابه”، خلال ما يسميه النظام بـ”الانتخابات الرئاسية”.

بينما وصف المصري في إحدى خطاباته بشار الأسد بـأنه “سيد سورية، ويجب مكافئه للمعروف الذي قدمه، وأن نقول له: نجدد لك البيعة لا انتخابات”.

ولم يعرف بالتحديد حتى اللحظة أسباب التغييرات التي طرأت على مديرية أوقاف حمص.

لكنها تأتي بعد أشهر من مرسوم رئاسي أصدره بشار الأسد، وقضى بإلغاء منصب المفتي العام لسورية، لصالح توسيع صلاحيات “المجلس العلمي الفقهي”، الذي يرأسه وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد.

وسبق أن دخل المصري في غالبية عمليات “المصالحة والتسوية” التي أجراها نظام الأسد في مدينة حمص.

وفي البداية كان طرفاً في الاتفاق الذي أفضى إلى سيطرة قوات الأسد على أحياء حمص القديمة، ومن ثم اتفاق السيطرة على حي الوعر.

وظهر المصري في العديد من اللقاءات التي كان يجريها مسؤولون في نظام الأسد في إطار “خطوات المصالحة”.

كما أثارت تصريحاته المؤيدة بشدة لنظام الأسد جدلاً، إلى جانب ظهوره مع شخصيات مقربة من إيران في مدينة حمص، بينها الشيخ محسن الخضر، الذي كان يلازمه في العديد من المناسبات.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا