إسرائيل تحذر من أنشطة إيران وحزب الله”: تعرفون ضجيج طائراتنا

وجه وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، تحذيراً جديداً إلى “حزب الله” اللبناني، بعد إطلاقه طائرة مسيرة، قالت تل أبيب إنها اخترقت مجالها الجوي.

وقال غانتس، خلال كلمة له في مؤتمر ميونخ اليوم الأحد:”لقد شهدنا هذا الأسبوع فقط عدة محاولات من قبل حزب الله لخرق السيادة الإسرائيلية”.

وأضاف غانتس “أقول بشكل واضح إن كبار مسؤولي حزب الله يعرفون جيداً ومن قرب، ضجيج مقاتلاتنا وقدراتها، إذا لزم الأمر سنضرب بقوة، سنفعل ذلك ونلحق ضرراً كبيراً بالحزب”.

وشن وزير الدفاع الإسرائيلي هجوماً على إيران، محذراً من أنشطتها العسكرية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وتحديداً تسليحها لوكلائها في جميع أنحاء المنطقة، لا سيما في العراق وسورية.

وأكد غانتس أن “طهران تستغل الرحلات المدنية لنقل السلاح إلى حزب الله عبر مطار دمشق الدولي”.

وكانت تل أبيب أعلنت الجمعة، اختراق أراضيها طائرة دون طيار قادمة من لبنان، ما أدى إلى إطلاق الدفاعات الجوية الإسرائيلية النار عليها.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه “تم إطلاق صواريخ اعتراض من نظام القبة الحديدية في اتجاه الطائرة، وتمّ استدعاء طائرات ومروحيات حربية، وبعد دقائق عدة، اختفت الطائرة والحادث قيد التحقيق”.

في حين أعلن “حزب الله”، في بيان له، إطلاق “الطائرة حسان داخل الأراضي الفلسطينية ‏المحتلة”.

وزعم أن “الطائرة جالت في المنطقة المستهدفة لمدة 40 دقيقة في مهمة ‏استطلاعية امتدت على طول 70 كيلومترا شمال فلسطين المحتلة”، قبل عودتها بسلام.

وألقت حادثة إطلاق الطائرة المسيرة، ظلالها على الصحف الإسرائيلية، الصادرة اليوم الأحد.

وحسب صحفية “هارتس” فإن المؤسسة الدفاعي الإسرائيلية، تعتقد أن حزب الله تمكن من “بناء نظام يتيح له إنشاء صواريخ دقيقة في لبنان، وحتى لو لم ينتجوا هذه الصواريخ بكميات كبيرة، يعتقد المسؤولون الدفاعيون أن حزب الله يخطط لإطلاقها على مواقع استراتيجية في إسرائيل في زمن الحرب”.

في حين اعتبرت صحيفة “معاريف“، أن هدف الحزب من إطلاق الطائرة هو “سيطرة الحزب اللبناني على جدول الأعمال في إسرائيل باستخدام طائرة أقرب إلى لعبة منها إلى مركبة حربية، وتشغيل نظام الإنذار الإسرائيلي بالكامل تقريباً، وضرب الروتين في منتصف يوم سياحي جميل في الشمال”.

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا