إسرائيل تطلق تدريبات “السهم القاتل” على حدود سورية ولبنان

أطلق الجيش الإسرائيلي تدريبات عسكرية تحت مسمى “السهم القاتل”، في محاكاة لحربٍ متعددة الجبهات على الجبهة الشمالية مع سورية ولبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي عبر “تويتر”، اليوم الأحد، إن تدريبات “السهم القاتل” تأتي بـ”هدف رفع الجهوزية وتحسين القدرات الهجومية لجيش الدفاع على كافة المستويات، بشكل متكامل مع تبني طريقة عمل، لتحقيق الانتصار بآليات جديدة بين مقرات القيادة”.

وتشارك في التدريبات، حسب أدرعي مقرات قيادة وقوات نظامية واحتياط، بمشاركة أسلحة الجو والبحر والبر، بالإضافة إلى هيئة الاستخبارات والهيئات التكنولوجية، اللوجستية وهيئة الاتصالات والحماية في مجال السايبر.

وأشار المتحدث إلى أنه “تم التخطيط للتمرينات في إطار خطة التدريبات السنوية للعام 2020، على أن تستمر حتى يوم الخميس المقبل”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، الأسبوع الماضي، اعتزامه إجراء مناورات عسكرية هي الأضخم في عام 2020، لمحاكاة الحرب ضد “حزب الله” اللبناني، على الجبهة الشمالية.

وليست المرة الأولى التي يجري فيها الجيش الإسرائيلي مناورات وتدريبات عسكرية على الحدود مع سورية ولبنان.

وفي وقت سابق وعلى مدار العامين الماضيين، أعلن عن عدة تدريبات، حملت إحداها مسمى “رياح السماء”.

وكانت آخر التطورات على الحدود الإسرائيلية مع سورية، في 21 من تشرين الأول الحالي، إذ أعلن نظام الأسد أن قصفاً إسرائيلياً استهدف مدرسة في محافظة القنيطرة.

وقالت وكالة “سانا”، حينها، إن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف بصاروخ قرية “الحرية”، في ريف القنيطرة الشمالي.

وجاء قصف القنيطرة بعد أسبوع واحد من إعلان الجيش الإسرائيلي عن عملية له في الجولان السوري المحتل، “أدت إلى تدمير موقعين لقوات النظام السوري”، بحسب ما ذكره الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي.

وقال أدرعي، عبر “تويتر”، في 14 من تشرين الأول الحالي، “قبل أسابيع اقتحمت قوات جيش الدفاع موقعين متقدمين للجيش السوري في منطقة فض الاشتباك شرق السياج الأمني شمال الجولان ودمرتهما”.

وأضاف أن “الجيش السوري كان يستخدم المواقع المدمرة بهدف الاستطلاع والأمن الروتيني”.

وتستهدف إسرائيل بشكل متكرر مواقع عسكرية سورية تقول إنها تحت سيطرة “حزب الله” اللبناني.

كما تقصف ما تقول إنه أسلحة إيرانية وصواريخ يتم إرسالها إلى الحزب عن طريق سورية.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا