إسرائيل تنسحب من محور جنوب شرق غزة بعد توغل “دام دقائق”

انسحب الجيش الإسرائيلي من محور في جنوب شرق مدينة غزة، بعدما توغل بشكل مفاجئ لعدة دقائق في المنطقة هناك، واستهدف سيارة تقل مدنيين.

وذكر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الاثنين، أن قوات الجيش الإسرائيلي توغلت عبر منطقة رخوة في جنوب شرق مدينة غزة ووصلت إلى شارع صلاح الدين.

وأضاف أنها انسحبت، “بعدما أجبرتها المقاومة على التراجع”.

وقالت “كتائب القسام” التابعة لحركة “حماس” إنها استهدفت ناقلة جند إسرائيلية متوغلة شرق حي الزيتون بقذيفة “الياسين 105”.

كما استهدفت آليتين إسرائيليتين متوغلتين شرق حي الزيتون بقذائف “الياسين 105” أيضاً.

وأوضحت وسائل إعلام فلسطينية أن الجيش الإسرائيلي حاول من خلال توغله إلى قطع التواصل بين شمال قطاع غزة والمناطق الجنوبية، وفصل شمال قطاع غزة ومدينة غزة عن وسط وجنوب القطاع المحاصر.

ولم ينشر الجيش الإسرائيلي أي بيان أو فيديو يوثق قطع شارع صلاح الدين، ولا حتى الإشارة إلى ذلك ضمن الإحاطات التي يقدمها طوال اليوم، عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر “تلفزيون فلسطين” الرسمي فيديو على “فيس بوك” يظهر لحظة استهداف سيارة مدنية بقذيفة دبابة إسرائيلية على شارع صلاح الدين.

بدوره أشار القيادي في حركة “حماس” عزت الرشق إلى “مقاومة قوية” أجبرت الدبابات الإسرائيلية على الانسحاب من شارع صلاح الدين بعد تمركزها لمدة “15 دقيقة فقط” في الطريق، واستهدافها سيارات مدنية.

وأضاف الرشق أن “المقاومة خاضت اشتباكات عنيفة مع الدبابات التي توغلت وصولاً لشارع صلاح الدين، وأصابت دبابة على الأقل إصابة مباشرة”، قبل انسحاب جميع الدبابات.

وارتفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي المكثف على غزة في يومه الـ24، إلى 8306 شهداء، بينهم 3457 طفلاً و2062 امرأة و460 مسناً، بحسب وزارة الصحة في غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن “عدد كبير من الشهداء ما زال تحت الأنقاض حتى اللحظة”، مضيفاً أن إسرائيل “نفذت 908 مجازر في قطاع غزة”.

وأشار إلى أنها عمدت خلال الأيام الماضية إلى شل حركة سيارات الإسعاف، حتى لا تتمكن من القيام بواجبها في إنقاذ المرضى والجرحى.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا