اغتيال عنصر في “الحرس الجمهوري” بريف دمشق.. ومداهمات تطال دوما

نفذ مجهولون كانوا يستقلون دراجة نارية، أمس الأربعاء، عملية اغتيال لأحد عناصر قوات نظام الأسد في بلدة حفير الفوقا بريف دمشق الشمالي، وذلك عبر إطلاق النار عليه بشكل مباشر، ما أدى لمقتله على الفور.

وقال مراسل “السورية نت”، إنّ العنصر في الحرس الجمهوري، عطايا سهيل ريمة، كان في منطقة سوق السبت، عند تعرضه لعملية الاغتيال، ونجح منفذوها بالهرب والتواري عن الأنظار.

العنصر في الحرس الجمهوري، عطايا سهيل ريمة (فيسبوك)

وأضاف المراسل، أنّ البلدة شهدت توتراً بين ذوي المقتول ومجموعات سابقة في فصائل معارضة مسلحة، حيث تم إلقاء الاتهام عليهم، قبل تدخل وجهاء المنطقة لتهدئة الوضع.

مداهمات مستمرة

ومن جانب آخر، ألقى مجهولون قنبلة على أحد الحواجز التابعة لفرع الأمن العسكري في محيط مدينة كناكر، بعد منتصف الليلة الماضية، ما تسبب بإصابة عنصر واحد بجروح متوسطة.

وكانت استخبارات نظام الأسد قد نفذت خلال اليومين الماضيين، مداهمات في الغوطة الشرقية، بهدف اعتقال المتخلفين عن الخدمة العسكرية، والمطلوبين بتهم أمنية أخرى.

وحسب مراسلنا، نفذ الأمن العسكري حملة أمنية في مدينة دوما، أمس الأول، الثلاثاء، اعتقل خلالها ستة شبان بتهمة التخلف عن الخدمة العسكرية الإلزامية.

وأكدت مصادر أهلية في المنطقة، أنّ الحملة امتدت إلى مدن سقبا وعربين، لكن دون تسجيل اعتقالات فيها، وكان التركيز مصبوباً على مدينة دوما.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا