“الحوثيون” يصعدون ضد أبو ظبي بـ”استهدافات في العمق الإماراتي”

أعلنت السلطات الإماراتية عن وقوع انفجار في صهاريج نقل بترولية وحريق بمطار أبو ظبي، في وقت أعلن فيه الحوثيون أنهم “شنوا عملية عسكرية في العمق الإماراتي”.

وقالت شرطة أبو ظبي في بيان، اليوم الاثنين: “انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية بمنطقة المصفح وحريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبو ظبي الدولي، ولا أضرار عن الحادثين”.

وتشير التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار “درون” وقعتا في المنطقتين، وتم إرسال جهات الاختصاص وجاري التعامل مع الحريق، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وجاء ذلك بالتزامن مع إعلان المتحدث باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، عن بيان مرتقب بشأن “عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي”، وذلك عبر تغريدة على موقع التواصل “تويتر”.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت، خلال الأيام الماضية أنها “ستصعد ضد الإمارات”، وذلك في أعقاب سيطرة “ألوية العمالقة” على مدينة شبوة في اليمن.

و”ألوية العمالقة” هي قوات يمنية نشطت ضد الحوثيين، منذ بدء الحرب مع التحالف العربي، ويقول الحوثيون إنها مدعومة من الإمارات.

وتأسّست تلك الألوية في أواخر العام 2015 في منطقة الساحل الغربي.

وتضم 15 ألف مقاتل على الأقل، وبحسب تقارير غربية فإنها قامت بدور قتالي فعال في مواجهة الحوثيين على طول شريط ساحلي يبلغ طوله 300 كيلومتر، من منطقة باب المندب حتى الحديدة على ساحل البحر الأحمر.

وفي أول تعليق له أعلن “التحالف العربي” في اليمن أنه رصد عدداً من المسيرات المفخخة التي انطلقت من مطار صنعاء الدولي في اليمن.

وقال التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في بيان: “رصدنا ونتابع تصعيداً عدائياً باستخدام طائرات مسيرة من قبل الحوثيين انطلقت من مطار صنعاء”.

ويدور النزاع في اليمن بين حكومة يساندها منذ العام 2015 تحالف عسكري بقيادة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، والذين يسيطرون على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها وكذلك على العاصمة صنعاء منذ 2014.

وأسفر النزاع عن مقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم كثير من المدنيين، وفق منظمات إنسانية عدة.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا