“الدفاع المدني السوري” يساعد في إخماد حرائق الغابات بتركيا

أعلن “الدفاع المدني السوري”، مشاركته في إخلاء مواطنين أتراك من منازلهم، جراء الحرائق التي اشتعلت في عدة ولايات تركية منذ أيام.

وقالت فرق “الدفاع المدني السوري” في بيان لها، إن “عدداً من متطوعينا شاركوا في عمليات الإخلاء، وتجهيز المساكن المؤقتة للسكان الذين احترقت منازلهم في ولاية أنطاليا” التركية.

واعتبرت أن وقوفها إلى جانب تركيا في مواجهة الحرائق “لم يكن من باب التضامن فقط، بل هو واجب إنساني وأخلاقي تجاه الشعب التركي الذي وقف مع السوريين وساندهم طوال أكثر من عقد من الزمن”.

من جهته قدم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، شكره للدول والمنظمات التي دعمت تركيا في مكافحة الحرائق.

وقال أردوغان في تدوينة عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، “أتقدم بالشكر باسم شعبي لكافة الدول الصديقة والمنظمات التي أعربت عن دعمها وتعازيها وتمنياتها بالسلامة، أو أبدت استعدادها للمساعدة، أو أرسلت المساعدات لمكافحة تركيا حرائق الغابات”.

ومن بين المنظمات التي شكرها الرئيس التركي، كانت منظمة “الدفاع المدني السوري” (الخوذ البيضاء).

وتشهد تركيا منذ أيام حرائق واسعة في عدة غابات في عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا، من بينها ولايات أنطاليا وأضنة وموغلا ومرسين وعثمانية، والتي أعلنها الرئيس أردوغان “مناطق منكوبة”.

وقالت وزارة الدفاع التركية إنها تشارك في إخماد الحرائق عبر “400 جندي و3 طائرات مسيرة و4 مروحيات وسفينتي إنزال، وأكثر من 50 سيارة إطفاء وآليات مختلفة”.

وتشارك 6 دول بإخماد الحرائق في تركيا وهي “أذربيجان وإيران وروسيا وكرواتيا وإسبانيا وأوكرانيا”، إذ تم إرسال 12 طائرة و6 مروحيات، حسب ما قال نائب مدير عام الغابات في تركيا، مصطفى أوزقايا.

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا