النظام ينشر صوراً لآثار القصف الإسرائيلي “العنيف” على دمشق

نشر إعلام النظام الرسمي صوراً لآثار القصف الإسرائيلي، الذي استهدف محيط العاصمة دمشق، الليلة الماضية، ما أدى إلى مقتل جندي من قوات الأسد وإصابة آخرين، إلى جانب خسائر مادية.

وذكرت وكالة أنباء النظام، اليوم الأربعاء، أن القصف أسفر عن أضرار في منازل المدنيين وأملاكهم وبعض السيارات في مدينة قدسيا بريف دمشق، ونشرت صوراً تُظهر إصابة أجزاء من صاروخ مبنى سكني في المدينة، دون الحديث عن خسائر بشرية.

وكان النظام أعلن عن مقتل جندي من قواته وإصابة 5 آخرين بقصف إسرائيلي استهدف محيط العاصمة دمشق، بعد منتصف الليلة الماضية، مصدره سماء العاصمة اللبنانية بيروت.

وروى سكان من دمشق لـ “السورية نت” أن دوي القصف كان عنيفاً واستمر أكثر من ربع ساعة، وعلى مرحلتين، الأولى عند الساعة 12:56 دقيقة، والثانية عندي الساعة 01:10 دقائق.

وتحدثت تقارير إسرائيلية أن القصف استهدف مواقع عسكرية لقوات الأسد، وطال إحدى الثكنات العسكرية التابعة لقوات الأسد والمليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق.

من جانبها، أعلنت إسرائيل رسمياً استهداف مواقع عسكرية في دمشق، مشيرة إلى أن القصف جاء رداً على صاروخ أطلق من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل، حيث دوت صافرات الإنذار في أم الفحم والسامرة.

وقال المتحدث باسم “الجيش الإسرائيلي”، أفيخاي أدرعي، عبر حسابه في “تويتر”: “في أعقاب إطلاق صاروخ أرض-جو الليلة الماضية من سوريا، قام جيش الدفاع بمهاجمة أهدافاً داخل الأراضي السورية من بينها؛ رادار سوري، وبطاريات مضادة للطائرات أطلقت صواريخ تجاه طائرات سلاح الجو”.

وأضاف: “الصاروخ السوري المضاد للطائرات الذي أطلقته البطاريات السورية انفجر في الهواء دون الحاجة لاعتراضه. لقد دوت صافرات الانذار في منطقة مدينة أم الفحم والسامرة الليلة نتيجة لذلك”.

ونقلت صحيفة “يديعوت احرنوت” عن العميد في الجيش الإسرائيلي، يوسي كوبرفاسر، قوله إن هذه الهجمات تكررت في العامين الماضيين “وهذا ليس بالشيء الجديد”، مضيفاً: “المثير هنا هو استمرار الهجمات الإسرائيلية العنيفة في سورية ضد أهداف تتعلق بتكثيف تواجد إيران وحزب الله هناك”.

وبحسب الصحيفة، فإن الجندي الذي قتل هو ضابط في منظومة الدفاع الجوي، قتل أثناء استهداف بطارية مضادة للطائرات.

استمرت لساعات.. حرائق بميناء اللاذقية إثر قصف إسرائيلي وخسائر “فادحة”

وكثفت إسرائيل من قصفها لمواقع عدة في سورية خلال الأشهر الماضية، تقول إسرائيل إن ضرباتها الجوية في سورية ترتبط بالوجود الإيراني، الذي ينشط في معظم المواقع العسكرية لنظام الأسد.

وعادة ما تلتزم إسرائيل الصمت، بشأن هجماتها ضد أهداف إيرانية أو تابعة لنظام الأسد في سورية، ولكنها تتبنى أحياناً هذه الهجمات، مباشرة، أو بعد أشهر، كما حدث في قصف الليلة الماضية.

قد يعجبك أيضا