انفجاران يهزان بلدة سلوك شمال الرقة خلال أسبوع.. وآخر يستهدف مبنى لـ”قسد” في دير الزور

قتل ثلاثة مدنيين في انفجار هز بلدة سلوك، بريف مدينة تل أبيض شمال الرقة، اليوم الأربعاء، في استهداف هو الثاني الذي تشهده البلدة خلال أسبوع.

وبحسب ما ذكرت شبكات محلية، ومن بينها شبكة “الخابور”، فإن سيارة مفخخة مركونة وسط البلدة، انفجرت اليوم الأربعاء، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة أربعة آخرين، في المنطقة التي كانت خاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، ودخلها “الجيش الوطني السوري” عقب عملية “نبع السلام” التركية ضد “قسد”.

ونقلت وكالة أنباء النظام “سانا”، عن مراسلها في الرقة، أن انفجار السيارة المفخخة أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين، وجرح أربعة آخرين، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وشهدت بلدة سلوك بريف الرقة الشمالي، في 23 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، انفجار سيارة مفخخة أودى بحياة خمسة مدنيين، إلى جانب عدد من الجرحى، وخلّف دماراً كبيراً بالأبنية السكنية.

في حين تُعتبر هذه المرة السادسة التي تشهد فيها البلدة، التابعة لمدينة تل أبيض، انفجارات مماثلة، منذ سيطرة فصائل “الجيش الوطني” عليها، بموجب عملية “نبع السلام”.

ويوجه “الجيش الوطني” ووزارة الدفاع التركية اتهامات لـ “قسد” و”وحدات حماية الشعب” (الكردية)، بالوقوف وراء التفجيرات، الأمر الذي نفته الأخيرة في بيان نشرته عبر معرفاتها الرسمية، الشهر الماضي.

وكان الجيش التركي وفصائل “الجيش الوطني” قد سيطرا على مدينتي رأس العين وتل أبيض، والقرى الواقعة بينهما، بطول 145 كيلومتراً على الحدود، وبعمق 30 كيلومتراً، وذلك في إطار عملية “نبع السلام”، التي أعلنت عنها تركيا في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وشهدت المدينتان خلال الشهرين الماضيين تفجيرات بالسيارات المفخخة، وانفجار ألغام أرضية، تتهم أنقرة “الوحدات” بالمسؤولية عنها.

وبالتزامن مع انفجارة بلدة سلوك، اليوم، هز انفجار آخر بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي، ناجم عن آلية مفخخة انفجرت أمام مقر سابق لقوى الأمن الداخلي (الأسايش) في البلدة، الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”، ما أدى إلى مقتل طفلة وإصابة آخرين، حسبما ذكرت شبكة “فرات بوست”.

وأضافت أن “نفجاراً مجهولاً حتى الآن استهدف بناء بالقرب من حاجز السنور في بلدة أبو حمام، يشار إلى أن البناء يتخذه عناصر قسد المتواجدين في حاجز السنور مقراً لهم، وتم إخلاء البناء سابقاً حسب شهود عيان”.

وتشهد البلدة حالياً استنفاراً أمنياً لعناصر “قسد” في سوق القهاوي، على خلفية الانفجار الذي استهدف أحد الأبنية في البلدة، صباح اليوم.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا