“بطل نيويورك”.. الخارجية الأمريكية تشيد بالسوري زكريا طحان

أشادت وزارة الخارجية الأمريكية بالمهاجر السوري زاك طحان (زكريا طحان) الذي لعب دوراً في القبض على المشتبه به في حادث إطلاق النار داخل مترو نيوريوك، قبل يومين.

ونشر حساب الوزارة تغريدة عبر “تويتر”، اليوم الجمعة جاء فيها: “في شهر التراث العربي الأمريكي، نحيي بطل نيويورك المهاجر السوري زاك طحّان”.

وكانت وسائل إعلام الأمريكية قد سلطت الضوء، في اليومين الماضيين على مهاجر سوري، ساعد شرطة مدينة نيويورك في التعرف على “فرانك جيمس”، منفذ عملية قطار الأنفاق في مدينة نيويورك، الثلاثاء الماضي.

وتعرّف السوري طحان، البالغ من العمر 21 عاماً، ويقيم في الولايات المتحدة منذ 5 سنوات، على المشتبه به من خلال إحدى الكاميرات الأمنية.

واعتقل المهاجم في منطقة “إيست فيلدج”، الأربعاء، وظهرت مقاطع فيديو لسيارات شرطة، وهي تحيط بالمنطقة خلال وضع المشتبه به في إحداها.

وأكد طحان، في حديث لصحفيين، إنه “يحرص على سلامة الجميع، لأن الناس طيبون والحياة جميلة”. مؤكداً أنه “لم يذق طعم النوم”، وأنه كان ينظر إلى صورة المشتبه به ويتمنى أن يتمكنوا من القبض عليه، واختتم حديثه بالقول: “أنا من سورية.. أنا من نيوجيرسي”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تحتفل في أبريل/ نيسان من كل عام، بشهر التراث العربي الأمريكي، من خلال الاحتفاء بإسهامات الأمريكيين العرب.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن “المهاجرين من العالم العربي يصلون إلى الولايات المتحدة حتى منذ قبل استقلال أمريكا، وقد ساهموا في التقدم الذي وصلنا إليه في مجالات العلوم والأعمال والتكنولوجيا والسياسة الخارجية والأمن القومي”.

وأوضح أن هناك عدداً من الذين ساهموا في إنجازات داخل الولايات المتحدة، ومن بينهم الجندي نايثن بادين، وهو مهاجر سوري “قاتل وضحى بحياته خلال الثورة الأمريكية”.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا