بعد ارتفاع إصابات “كورونا”.. “الإدارة الذاتية” تعيد فرض الحظر الجزئي

أعلنت “الإدارة الذاتية” في شمال شرق سورية، عودة فرض حظر التجوال الجزئي إلى المنطقة، بعد ارتفاع في معدل الإصابات اليومي بفيروس “كورونا المستجد”.

وأصدرت الإدارة بياناً، اليوم الثلاثاء، أعلنت فيه “فرض حظر تجوال جزئي في كافة مناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، ولمدة عشرة أيام، بدءاً من صباح يوم الجمعة الواقع في 30- 10- 2020 ولغاية 8-11-2020 ضمناً”.

وأمرت الإدارة إغلاق الأسواق الكبرى والمرافق العامة طيلة فترة الحظر، باستثناء المحلات التجارية ومحلات بيع المواد الغذائية والخضار التي طالبتها بالإغلاق الساعة الثالثة عصراً.

واستثنى قرار الحظر المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة والمنظمات الدولية، والصليب والهلال الأحمر والصيدليات والأفران.

كما أمرت الإدارة بإغلاق جميع دور العبادة باستثناء (صلاة الجمعة وقداسة الأحد)، إضافة إلى منع التجمعات في (صالات الأفراح- خيم العزاء- اجتماعات- مؤتمرات).

وأكدت الإدارة استمرار الدوام في المدارس والجامعات والمعاهد ورياض الأطفال، وسط اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة وارتداء المواطنين للكمامة في الأماكن العامة والأسواق.

وتأتي عودة الإجراءات في المنطقة بعد ارتفاع في معدل الإصابات بفيروس “كورونا”، خلال الأيام الماضية.

وسجلت “هيئة الصحة” في الإدارة، اليوم الثلاثاء، 150 إصابة جديدة ليرتفع عدد الإصابات الكلي إلى 3948 إصابة، توفي منهم 115 شخصاً في حين شفي 687 شخصاً.

وكانت “الإدارة الذاتية” اتخذت إجراءات مشددة في شرق سوريا في يوليو/ تموز الماضي، وفرضت حظر تجوال كامل وأغلقت المعابر قبل أن تعود لتخفيف الإجراءات قبل عدة أسابيع.

من جهتها أكدت “الإدارة الذاتية” أن الإجراءات الجديدة المتخذة لا تشمل المعابر، مؤكدة على أن كافة المعابر تبقى مفتوحة.

وتربط بين مناطق المعارضة السورية وبين مناطق “الإدارة الذاتية” العديد من المعابر أهمها عون الدادات في منطقة منبج بريف حلب.

وكانت تصريحات أممية صدرت، خلال الأسابيع الماضية، حذرت من انتشار واسع للفيروس المستجد في عموم الأراضي السورية.

 

قد يعجبك أيضا