بعد تخفيف القيود تدريجياً..ألمانيا: تفشي “كورونا” بات تحت السيطرة

قال وزير الصحة الألماني، ينس شبان، إن بلاده حققت نجاحاً في السيطرة على تفشي وباء كورونا المستجد، وذلك مع تراجع معدل العدوى في هذا البلد.

وأضاف الوزير الألماني، اليوم الجمعة، أن  الاجراءات التي اتبعتها حكومة بلاده، للحد من تفشي الفيروس، قلصت انتشاء العدوى بين السكان، معتبر أن الفيروس بات “قابلاً للسيطرة مجدداً وبصورة أكبر”، حيث “انخفضت أعداد الإصابات بوضوح خاصة الزيادة النسبية من يوم لآخر”.

وكان معد “روبرت كوخ”، الفيدرالي المتخصص في متابع الأمراض، قد قال إن كل مصاب بـ”كورونا” المستجد”، في ألمانيا، أصبح ولأول مرة، ينقل العدوى إلى أقل من شخص، وذلك بعد تراجع معدل العدوى، إلى 0.07، بعد أن وصل لـ3 في مارس/آذار الماضي.

وكان لوتار فيلر، وهو رئيس المعهد الفيدرالي، قد أشار إلى أن البدء في انحسار الوباء، يتطلب أن يكون معدل انتشار العدوى أقل من 1، أي أن الشخص المصاب، لا ينقل العدوى لأكثر من شخص واحد. ولكنه نوه كذلك، إلى القضاء على الفيروس، لا يكون بتراجع معدل العدوى، ولكنه يعتمد كذلك، على نسبة الأشخاص الذين باتت لديهم مناعة ضد “كورونا” المستجد”.

وكانت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أعلنت أول أمس الأربعاء، عن البدء بتخفيفٍ تدريجي لإجراءات التقييد التي فرضتها بسبب تفشي الفيروس في ألمانيا، محذرة من أن أي زيادة في معدل العدوى، سيكون لها عواقب سلبية.

وأعلنت ميركل بعد اجتماعها برؤساء المقاطعات الألمانية، عبر الفيديو، عن البدء بتخفيف إجراءات الإغلاق الصارمة وذلك بشكل “تدريجي وببطء شديد”.

ومن بين إجراءات تخفيف القيود، تحدثت ميركل عن إمكانية فتح المدارس، بعد 4 مايو/أيار المقبل، مع منح الأولوية للطلاب الذين لديهم امتحانات.

كما تحدثت عن إمكانية فتح بعض المتاجر أبوابها، بشروط صارمة في إجراءات النظافة والتعقيم، مشددة على ضرورة أن يرتدي السكان الكمامات، أثناء نزولهم للتسوق.

وسجلت ألمانيا حتى اليوم الجمعة، 138،221 إضابة بفيروس “كورونا” المستجد، توفي منهم 4،098، بينما أعلنت السلطات الصحية شفاء 81،800 شخص من المرض.

المصدر السورية.نت وكالات
قد يعجبك أيضا