وفاة نزار الحراكي أول سفير لـ”الإئتلاف الوطني” بفيروس كورونا

توفي عضو “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية”، والسفير في قطر، نزار الحراكي، عن عمر يناهز 58 عاماً، متأثراً بإصابته بفيروس “كورونا المستجد” في مدينة إسطنبول التركية.
وعلم فريق “السورية.نت”، إن حالة الحراكي الصحية تدهورت منذ أيام، ونُقل إلى العناية المركزة في إحدى مشافى مدينة اسطنبول، ليفارق الحياة مساء اليوم الأحد.

ونعى الائتلاف سفيره في دولة قطر، قائلاً في بيانٍ له، إن “ابن درعا الذي انشغل بالشأن العام وبقضايا وطنه، لم يتردد في الانضمام إلى شباب الثورة السورية والمساهمة في حراكها منذ اليوم الأول، وها نحن نفقده اليوم وهو ما يزال في الثامنة والخمسين من العمر”.

من جهته قال رئيس الائتلاف، نصر الحريري، عبر حسابه في “تويتر” “نعزي أنفسنا وشعبنا السوري بوفاة سعادة الاستاذ نزار الحراكي السفير السوري في دولة قطر الشقيقة”.

وينحدر الحراكي من مدينة درعا، وهو من مواليد 1962، وحاصل على دبلوم بالهندسة الكهربائية في جامعة حلب.

وبعد اندلاع الثورة السورية غادر الحراكي مدينة درعا مع عائلته، وانضم إلى الائتلاف لاحقاً، ثم ليعين في 2013 كأول سفير للائتلاف في دول قطر، إلى جانب تعيين منذر ماخوس سفير في فرنسا.

وكان الحراكي زار ريف حلب الشمال في سورية إلى جانب عدد من أعضاء الائتلاف، الشهر الماضي، قبل إصابته بفيروس كورونا وتأزم حالته الصحية ووفاته اليوم.

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا