تحذيرات في الشمال.. سورية على موعد مع موجة حارة شديدة

أطلقت عدة أطراف في سورية تحذيرات من موجة حر شديدة تضرب المنطقة، وسط توقعات بوصول درجات الحرارة ما بين 45 و50 درجة.

وحسب التوقعات فإن سورية ستتعرض إلى موجتي حر، الأول تبدأ غداً الاثنين وتنحسر نهاية الأسبوع، والثانية الأسبوع المقبل تكون أشد من الأولى، مع تخطي درجات الحرارة 45 في مختلف المناطق، ووصولها إلى 50 درجة في المناطق الشرقية.

وأشار فريق “منسقو الاستجابة” في إدلب، أن المرتفع الجوي الجديد، يأتي بالتزامن مع ظروف إنسانية صعبة تواجه النازحين السوريين في إدلب، وخاصةً في المخيمات المنتشرة في المنطقة.

وطلب الفريق في بيان له، اليوم الأحد، التعامل بحذر شديد مع مواقد الطهي واسطوانات الغاز، التي تسبب الحرائق، خاصة وأن الأسابيع الماضية، شهدت 27 حريقاً معظمها نتيجة مواقد الطهي.

وحذر من إصابة الأطفال أو كبار السن بالجفاف أو ضربات الشمس، نتيجة تعرضهم للشمس بشكل مباشر، كما حذر من ظهور الأفاعي والعقارب السامة والحشرات بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وسط مخاوف من انتشار هذه الظاهرة، وخاصةً بوجود الأطفال وفي ظل عدم توفر المصل الخاص بلدغة الأفاعي إلا في مشافي معينة.

ونصح الفريق القاطنين في المخيمات التزام الخيام ما أمكن وقت الظهيرة، وحفظ الأطعمة بشكل جيد قدر الإمكان خوفاً من فسادها وأكلها، وخوفاً من حالات تسمم، مناشداً المنظمات الإنسانية بتخفيف الأضرار السابقة والأضرار المحتمل حدوثها مع موجة الحرارة المقبلة.

مرتفع جوي جديد يؤثر على الشمال السوري، بالتزامن مع ظروف إنسانية صعبة تواجه النازحين السوريين في محافظة ادلب وخاصةً في…

Gepostet von ‎منسقو استجابة سوريا‎ am Sonntag, 19. Juli 2020

وتأتي موجة الحر في ظل أوضاع معيشية واقتصادية متردية تعصف بالشمال السوري، التي يتواجد بها أكثر من أربعة ملايين شخص، إضافة إلى تفشي فيروس كورونا في المنطقة وتسجيل 17 إصابة حتى إعداد التقرير.

من جهته حذرت وزارة الصحة في حكومة الأسد المواطنين، بضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس ولاسيما في أوقات الذروة، كما طلبت بالإكثار من تناول السوائل وارتداء الألبسة الفاتحة والفضفاضة.

أما “المديرية العام للأرصاد الجوية”، التابعة لحكومة الأسد، حذرت من الحرائق في الأحراش والحقول والغابات، وعدم ترك ما يسبب هذه الحرائق من قطع زجاجية وبقايا نيران.

وتعاني مناطق النظام السوري من انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، إذ تصل عدد ساعات التقنين إلى 16 ساعة في بعض المناطق بريف دمشق.

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا