“تنظيم الدولة” يتبنى هجوم فيينا الذي قتل وأصاب 22 شخصاً

تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية”، مساء اليوم الثلاثاء، مسؤولية الهجوم الذي وقع أمس، في العاصمة النمساوية فيينا، وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

ونشرت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم، اليوم، تسجيلاً يظهر مقاتلاً من التنظيم يحمل بندقية ومسدساً وسكيناً، يدعى أبو دجانة الألباني، ويعلن فيها مبايعته لزعيم التنظيم الحالي “أبي إبراهيم الهاشمي”.

وذكرت الوكالة أن أبو دجانة “انطلق نحو تجمعات للصليبيين بمدينة فيينا في النمسا أمس، واستهدفهم بسلاحه الرشاش ومسدس وسكين، فقتل وأصاب نحو 30 صليبياً بينهم ضابط وعناصر شرطة”.

أما وكالة “ناشر نيوز” التابعة للتنظيم، فقد ذكرت، أن “منفذ الهجوم (أبو دجانة) قُتل برصاص الشرطة النمساوية”.

وكانت وزارة الداخلية النمساوية، قالت إن فيينا شهدت هجوماً مسلحاً بالقرب من كنيس يهودي، أسفر عن مقتل 5 أشخاص بينهم منفذ الهجوم وإصابة 17 آخرين.

وأضاف أن التحقيقات تشير إلى أن منفذ الهجوم، “من أنصار تنظيم داعش الإرهابي”، قبل تبني التنظيم اليوم للهجوم، مشيرة إلى أن الشخص المسؤول عن تنفيذ الهجوم، يبلغ من العمر 20 عاماً، ووصفته بأنه “إرهابي إسلامي” وأطلق سراحه في وقت مبكر من السجن في ديسمبر/كانون الأول العام الماضي.

من جهته أعلن وزير الداخلية النمساوي، كارل نيهامر، إلقاء القبض على 14 شخصاً على صلة بمنفذ الهجوم، مؤكداً أن معظم الاعتقالات كانت قريبة من المكان الذي يعيش فيه.

 

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا