جهات إعلامية في الشمال تتضامن مع حراك السويداء: أهدافنا واحدة

تضامنت جهات إعلامية في شمال غرب سورية، مع الحراك الشعبي في المحافظات السورية، خاصة في السويداء والساحل ودرعا، ضد نظام الأسد، وتدهور الأحوال المعيشية.

وأصدر كل من “اتحاد إعلاميي حلب وريفها” و”اتحاد الإعلاميين السوريين” و”رابطة الإعلاميين السوريين”، بياناً مشتركاً أعربوا فيه عن تضامنهم مع الحراك الشعبي وتأييد مطالب المحتجين.

“أهدافنا واحدة”

وقال البيان: “تستحوذ هذه المظاهرات وهذا الحراك السلمي كل الاهتمام منّا نحن الإعلاميين في الشمال السوري وفي الشتات”.

خاصةً وأن أهدافنا واحدة، ألا وهي إسقاط المنظومة الحاكمة في سوريا برمّتها، والتي أجرمت بحق الشعب السوري أينما كان وبمختلف أطيافه”.

وأضاف: “مظاهرات أهلنا في السويداء وفي كافة مناطق سورية، نثمنها ونقدّر خروجها، خاصةً وأنها تدحض تصريحات بشار الأسد الأخيرة، والتي أظهر نفسه بأنّه حامٍ للأقليات والمدافع عن حقوق السوريين بالحرية والعدالة والمساواة، وأن من خرج ضده من السوريين لا يتجاوز عشرات الآلاف فقط، عكس ما رأيناه ونراه الآن”.

ودعا البيان “كافة أطياف الشعب السوري للخروج ضد النظام الذي أوغل بالسوريين قتلاً واعتقالاً وتهجيراً، وباع ثروات السوريين وحمى الفاسدين والقتلة والمجرمين وأغرق دول العالم بالحبوب المخدرة حتى أصبح عرّاب الكبتاجون في العالم”.

كما دعا الجميع “للوقوف مع أهلنا في السويداء ودرعا وحلب وكافة المدن والبلدات”.

وتضامنت الأجسام الإعلامية مع الحراك، وطالبت “كل دول العالم والجمعيات والهيئات الدولية للوقوف عند جرائم هذا النظام وعدم إعادة تعويمه إقليمياً ودولياً، بل محاسبته على جرائمه”.

أسبوع من الاحتجاجات

ومنذ حوالي أسبوع تستمر احتجاجات محافظة السويداء، ريفاً ومدينة، ضد نظام الأسد بسبب تدهور الواقع المعيشي والاقتصادي في البلاد..

ورفع المحتجون سقف مطالبهم التي وصفوها بـ”السياسية”، إلى “إسقاط النظام ورئيسه بشار الأسد وحزب البعث الحاكم”، بحسب ما جاء في شعارات المحتجّين.

وتزامناً مع الاحتجاجات الشعبية والتظاهرات التي وصل تعدادها لـ 30 نقطة، تستمر المحال التجارية ومختلف الدوائر الرسمية بإضرابها.

وفي هذا السياق، يقول الناشط الإعلامي من السويداء شادي الدبيسي: “من المؤكد أن تضامن باقي المحافظات السورية وخاصةً الخارجة عن سيطرة النظام، مع حراكنا في السويداء، يعطينا جرعة أمل كبيرة للمضي في الاحتجاج السلمي”.

وقال الدبيسي لـ”السورية.نت”، إن “حالة التضامن القائمة في هذه الأيام بين المحافظات، هي تأكيد على أن الشعب السوري واحد، رغم محاولة نظام الأسد المستمرة للتفريق بين السوريين”.

وختم: “اليوم نرى في مظاهرات ووقفات الشمال السوري عبارات تحيي السويداء وتتضامن معها”.

وبالمقابل يخرج من السويداء عبارات تضامن وامتنان لباقي المحافظات السورية المتضامنة معها في حراكها”.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا