حائز على وسام لمشاركته في سورية.. تعيين نائب جديد لوزير الدفاع الروسي

وقّع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مرسوماً يقضي بتعيين أندريه بوليجا بمنصب نائب وزير الدفاع الروسي، عن الدعم اللوجستي للجيش الروسي.

وقالت وزارة الدفاع الروسية عبر “تلغرام”، أمس الاثنين، إن بوليجا سيكون مسؤولاً عن الإمدادات المادية والتقنية للقوات المسلحة الروسية.

فيما ذكرت تقارير روسية أن تعيين بوليجا بهذا المنصب يأتي ضمن سلسلة تعديلات يجريها بوتين في وزارة الدفاع الروسية.

وجاء تعيين أندريه بوليجا بديلاً عن العقيد أليكسي كوزمينكوف، الذي لم يكمل العام بمنصب نائب وزير الدفاع الروسي للشؤون اللوجستية، حيث تم تعيينه في 30 أبريل/ نيسان 2023، بديلاً عن ميخائيل ميزينتسيف.

وكذلك شغل ميزينتسيف منصب نائب وزير الدفاع عن الخدمات اللوجستية لمدة تقل عن عام، وكان سلفه الجنرال ديمتري بولجاكوف، الذي شغل هذا المنصب لمدة 12 عاماً، قد أقيل من منصبه بعد حرب أوكرانيا عام 2022.

وسام لعمله في سورية

قبل تعيينه بمنصبه الجديد، كان أندريه بوليجا نائب قائد المنطقة العسكرية الغربية للشؤون اللوجستية، منذ عام 2018.

وبحسب سيرته الذاتية المنشورة على موقع وزارة الدفاع الروسية، تخرج بوليجا من مدرسة أوليانوفسك الفنية العسكرية العليا عام 1990، ومن الأكاديمية العسكرية للوجستيات والنقل عام 1999، ومن الأكاديمية العسكرية لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية عام 2010.

وفي عام 2014، حصل بوليجا على رتبة لواء، وبعد عامين حصل على رتبة فريق أول.

وخدم بوليجا في المجموعة الغربية للقوات الروسية، والمناطق العسكرية في موسكو والشرق الأوسط والأقصى، كما عمل في إدارة التخطيط والتنسيق اللوجستي بوزارة الدفاع.

وفي سورية، عمل بوليجا رئيساً لقسم التخطيط والتنسيق اللوجستي في المنطقة العسكرية المركزية، لتنسيق المهام التي تنفذها القوات الروسية في سورية منذ التدخل العسكري الروسي إلى جانب قوات الأسد عام 2015.

وحصل بوليجا على العديد من الأوسمة والتكريمات، من بينها: وسام الشجاعة، وسام الاستحقاق العسكري، وسام الاستحقاق للوطن من الدرجة الثانية، وسام للبسالة العسكرية من الدرجة الأولى.

وكذلك حصل على وسام لمشاركته في عمليات بلاده العسكرية في سورية، وهو وسام “المشارك في العملية العسكرية في سورية”.

ولد أندريه بوليجا في 13 أكتوبر/ تشرين الأول 1968 في قرية ساري أوزيك بمنطقة كربولاك (كازاخستان)، وهو حاصل على ثلاث شهادات من التعليم العسكري العالي.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا