خاص لـ”السورية.نت”: إسرائيل قصفت “المنتزه الإيراني” في ضاحية السيدة زينب

استهدف القصف الذي نفذته إسرائيل، فجر اليوم الجمعة، على محيط العاصمة دمشق، منتزه “هيثم سليمان”، المعروف باسم “المنتزه الإيراني” في ضاحية السيدة زينب، ما أدى إلى تدمير أجزاء  منه، وتسجيل خسائر بشرية، حسب معلومات حصل عليها مراسل “السورية.نت” في ريف دمشق.

ويعتبر “المنتزه الإيراني” نقطة تجمع أساسية للميليشيات الإيرانية في ضاحية السيدة زينب بريف دمشق الجنوبي، وتنظم فيه احتفالات دينية، كما يستقبل جزءاً من الشحنات الدعم الايرانية للمنطقة.

وأضاف المراسل أنّ القصف تسبب بمقتل 5 من عناصر الميليشيات، و3 من عمال مطبخ المنتزه، وهم مدنيون من أبناء المنطقة.

كما أصيب آخرون جراء القصف، نقلوا إلى مستشفيات “الصدر” في السيدة زينب، والمواساة والمجتهد في دمشق.

وحسب المعلومات، فإنّ الضربات الأخرى استهدفت مواقع عسكرية في معضمية القلمون، وضاحية قدسيا وجمرايا في ريف دمشق الشمالي، وأسفرت عن وقوع خسائر مادية محدودة، بينما تُرجح مصادر وقوع خسائر بشرية أيضاً.

وأشار المراسل إلى تسجيل عدة إصابات بشرية طفيفة  في ضاحية قدسيا، بعد تحطم نوافذ بعض المنازل، جراء الضغط الكبير الناتج عن الضربات.

في حين لم يتسبب سقوط صاروخ من الدفاعات الجوية التابعة للنظام على الأحياء السكنية في ضاحية قدسيا، بأي خسائر بشرية، حيث انفجر في مساحة ترابية قرب أحد الأبنية شرق الضاحية.

حصيلة مرشحة للزيادة

وذكر مصدر طبي في مشفى المواساة أنّ 4 من الإصابات التي وصلتهم الليلة الماضية، جراء القصف، تخضع للمراقبة في قسم العناية المشددة، ما يزيد من احتمال ارتفاع عدد القتلى خلال الساعات المقبلة.

وعرف من بين القتلى: محمد عباس، مصطفى القطان، حسام المحسن، عباس الموسى، وحيدر حيدر.

وهؤلاء جميعهم يتبعون لميليشيات إيرانية في ريف دمشق الجنوبي، في الوقت الذي أكدّت فيه إذاعة “شام إف إم” الموالية، أنّ عدد القتلى من عناصر النظام 5، أحدهم ضابط، دون الكشف عن اسمائهم.

صور لعدد من قتلى القصف الذي استهدف محيط دمشق صباح اليوم (فيسبوك)

يذكر أن هذا القصف، هو الأول من نوعه على محيط دمشق، منذ الضربة التي استهدفت مطار دمشق الدولي، وأدت إلى خروجه عن الخدمة، في منتصف شهر يونيو / حزيران الماضي.

ويأتي الهجوم، بعد 20 يوماً من قصف إسرائيلي استهدف مواقع في محيط مدينة طرطوس الساحلية.

وتعليقاً على قصف اليوم، قال وزير الشتات الإسرائيلي، نحمان شاي: “الجيش الإسرائيلي يواصل حماية مصالح بلاده الأمنية”.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا