دورة تدريبية في هاتاي ترفد مجلس عفرين المحلي بـ34 إطفائياً

أنهت مديرية الإطفاء في ولاية هاتاي التركية تدريب 34 عنصراً من فوج إطفاء عفرين على مكافحة الحرائق، والتعامل مع الأزمات وعمليات البحث والإنقاذ.

وذكرت صفحة “المجلس المحلي في عفرين” أنه جرى في مركز مديرية الإطفاء في الولاية التركية، في الخامس من يوليو/ تموز الحالي توزيع الشهادات على العناصر المتدربين، بحضور محمد شيخ رشيد نائب رئيس المجلس، وسلجوق إرسوي مدير الإطفاء في بلدية هاتاي.

وقال مدير المكتب الإعلامي في عفرين، أحمد حماحر، إن المتدربين حصلوا على شهادات إنهاء الدورة التي استمرت نحو 40 يوماً.

وأوضح حماحر في حديث لـ”السورية.نت” أن هناك “إمكانية إقامة دورات أخرى في فترات قادمة عند الحاجة”.

وحسب ذات المتحدث فإن المتدربين الذين جرى اختيارهم من عناصر الشرطة والسائقين المدنيين، تلقوا تدريبات عملية ونظرية على أعمال الإطفاء والطوارئ.

وأضاف أن الهدف من الدورة، “إيجاد فريق دفاع مدني مساعد”، وأن يكون على جاهزية تامة، للعمل في مركز الدفاع المدني في عفرين، وقادراً على تغطية حاجة المدينة الواقعة في ريف حلب الشمالي.

وعلى مدى سنوات تكفلت فرق “الدفاع المدني السوري” بمسؤولية إطفاء الحرائق في الشمال السوري، فيما ما تزال تمضي بهذا المسار حتى الآن، إضافة إلى مسارات إنسانية أخرى.

في حين يعتبر تخريج عناصر متخصيين بإطفاء الحرائق في منطقة عفرين تجربة “فريدة” في مناطق ريف حلب الشمالي، ومن شأنها أن تكون عاملاً مساعداً للفرق الإنسانية الأخرى، التي تعمل في هذا السياق.

ومنذ بداية العام الجاري، وحتى التاسع من يونيو/ حزيران، تمكنت فرق “الدفاع المدني” وفق الأرقام الصادرة عنها، من إخماد أكثر من 450 حريقاً في شمال غربي سورية، من بينها 237 حريقاً في منازل المدنيين، و78 حريقاً في مخيمات النازحين، و19 حريقاً في غابات وحقول زراعية.

كما ساهمت في إطفاء 45 حريقاً نشب في محطات وقود ومحطات تكرير بدائية، وتوزعت بقية الحرائق على منشآت عامة ومبانٍ ومحال تجارية.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا