زعماء ووزراء في “مونديال قطر”..من سيشهد الصافرة الأولى؟

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، غداً الأحد، إلى “استاد البيت” في قطر، الذي سيشهد صافرة بداية كأس العالم 2022، بحضور زعماء ومسؤولين سياسيين.

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل بمشاركة 32 منتخباً، في أول مونديال يقام في بلد عربي.

وينطلق حفل الافتتاح الساعة 14:00 بتوقيت غرينيتش، الساعة الخامسة بتوقيت سورية، ويستمر ساعتين قبل المباراة الافتتاحية بين قطر والأكوادور، في مستهل منافسات المجموعة الأولى.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو، في مؤتمر صحفي اليوم السبت، إن “قطر ستنظم أفضل نسخة من المونديال في التاريخ”.

وأضاف أن هذه النسخة “ستكون الأفضل في التاريخ (..) فخور بكل من عمل جاهداً على إنجاح هذا الحدث الكروي العالمي”.

وستشهد صافرة البداية حضور عدد من الزعماء والرؤساء السياسيين، بدعوة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ومن السياسيين الذين تأكد حضورهم في حفل الافتتاح، الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، حسب ما ذكرت مصادر مطلعة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

كما تحدثت مصادر مغربية عن مشاركة الملك المغربي، محمد السادس في حفل الافتتاح وحضور المبارة الافتتاحية، ومشاركة العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين.
وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، صرح في سبتمبر/ أيلول، الماضي إنه سيذهب إلى قطر لحضور المونديال.
كذلك سيحضر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.
وأكدت الحكومة السعودية، حضور ولي عهد المملكة، محمد بن سلمان، حفل الافتتاح.

من جانبها أعلنت وسائل إعلام كويتية، أن ولي العهد مشعل الأحمد، سيتوجه إلى قطر لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022، كما سيحضر الحفل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس.

ومن دول العالم وصل جورج ويا، رئيس جمهورية ليبيريا، وألفريدو بوريرو، نائب رئيس جمهورية الإكوادور، إلى قطر لحضور حفل الافتتاح.

كما أعلن وزير خارجية المملكة المتحدة، جيمس كليفرلي، إنه سيسافر إلى قطر لحضور بطولة كأس العالم.

كما يصل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى الدوحة، الاثنين المقبل، وسيحضر المباراة الأولى للمنتخب الأمريكي أمام ويلز، الاثنين الماضي.

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا