سيناريو 2020..ترامب يواجه بايدن بعد انسحاب هيلي من سباق الرئاسة

يقترب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، من الحصول على بطاقة الترشح عن الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية ضد الرئيس الحالي، جو بايدن.

ويعود اقتراب ترامب إلى أمرين اثنين، الأول هو فوزه في معظم الولايات بالانتخابات التمهيدية للحزبين الجمهوري والديمقراطي، فيما يعرف باسم “الثلاثاء الكبير”.

إذ جرت الانتخابات التمهيدية للحزبين الجمهوري والديمقراطي في 15 ولاية، فاز ترامب في 14 ولاية منها، مقابل ولاية واحدة لمنافسته نيكي هيلي.

أما الأمر الثاني هو انسحاب هيلي من السباق الرئاسي، حسبما نقلت وكالة “رويترز” عن مصدر مطلع.

وحسب الوكالة فإن هيلي، سفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة، ستلقي كلمة مساء اليوم الثلاثاء، في منطقة تشارلستون بولاية ساوث كارولينا، وتعلن فيها انسحابها من السباق الرئاسي.

ومن المتوقع أن يحصل ترامب على بطاقة الترشيح للانتخابات الرئاسية عن الحزب الجمهوري، الأسبوع المقبل.

ويأتي وصول ترامب إلى السباق الرئاسي في ظل ملاحقته قضائياً في عدة قضايا، ومن المتوقع أن تبدأ محاكمته قبل الانتخابات التي ستجري في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وحسب صحيفة “نيويورك تايمز” فإن فوز ترامب سيعيد سيناريو انتخابات 2020، عندما تنافس ترامب مع بايدن، وفاز الأخير بفارق 7 ملايين صوت.

وقالت الصحيفة إنه “على الورق، ينبغي أن يكون السيد بايدن هو المرشح الأوفر حظاً، إنه رئيس حالي يرشح نفسه لإعادة انتخابه على خلفية اقتصاد صحي بما فيه الكفاية، وضد خصم متهم بارتكاب جرائم فيدرالية متعددة”.

وأضاف أن ترامب قد يفوز لسبب بسيط وهو أن بايدن “لا يحظى بشعبية كبيرة، والناخبون ببساطة لا ينظرون إليه بشكل إيجابي، كما كانوا ينظرون إليه من قبل”.

وأشار إلى أن ما يقرب من ثلاثة أرباع الناخبين، بما في ذلك غالبية الديمقراطيين، يقولون إن بايدن “أكبر من أن يكون رئيساً فعالاً”.

وتبادل ترامب وبايدن الاتهامات بينهما في سياق بدء حملتهما الانتخابات، إذ يصف ترامب نظيره بأنه “الرئيس الأسوأ في التاريخ”.

في حين يصف بايدن ترامب بأنه “تهديد للديمقراطية الأمريكية”.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا