“فيفا” يرسل وفداً مشتركاً إلى سورية لتقييم “الوضع الأمني”

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس الأحد، إرسال وفد مشترك مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى سورية بهدف إجراء “تقييم أمني” للوضع.

وقال الاتحاد الدولي في بيان له عبر موقعه الرسمي إنه “من المقرر أن يُرسل FIFA والاتحاد الآسيوي لكرة القدم وفداً مشتركاً إلى سورية، لإجراء تقييم أمني فيما يتعلق بإمكانية استضافة مباريات ودية دولية في البلاد”.

وأضاف أن التعاون سيُساعد في دعم الاتحاد السوري لكرة القدم من أجل “تطوير وتجديد البنية التحتية لكرة القدم وتنظيم المسابقات”.

وأكد الاتحاد أن الفرق السورية تشارك حالياً في بطولات الفيفا والاتحاد الأسيوي، إلا أنه لا يسمح لها باستضافة مبارياتها على الأراضي السورية، بسبب الوضع الأمني المستمر.

وكان الاتحاد الدولي فرض حظراً على الملاعب السورية بعد اندلاع الثورة السورية في 2011، ما اضطر المنتخب لعب مبارياته في التصفيات الرسمية خارج أرضه.

ولن تكون زيارة الوفد الرياضي الأولى إلى سورية، إذ زارت لجنة من الاتحاد الدولي مطلع 2020 عدة مناطق في سورية.

وكان هدف الزيارة هو الإشراف على انتخابات الاتحاد السوري، وتقييم الأوضاع، إلا أنها لم تصدر أي قرار عقب ذلك.

والحديث عن زيارة الوفد جاء بعد لقاء جمع بين رئيس الاتحاد، جياني إنفانتينو، وبين رئيس الاتحاد السوري، صلاح الدين رمضان، ونائبه عبد الرحمن الخطيب في قطر.

وجاء اللقاء على هامش حضور رمضان مباراة كأس “سوبر لوسيل” في قطر بين الهلال السعودي والزمالك المصري.

والتقى رمضان خلال زيارته، التي لم يعلن عنها رسمياً، حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم.

وكان رمضان وقع اتفاقية مع الاتحاد القطري في 2018 اتفاقية لتبادل الخبرات رياضية، وإقامة معسكرات مجاناً للمنتخبات السورية في قطر.

وتسببت الاتفاقية حينها في استقالة أعضاء الاتحاد السوري لكرة القدم بشكل جماعي، والإطاحة برمضان كرئيس للاتحاد، قبل أن يعاد انتخابه في مايو/ أيار الماضي.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا