لبنان يعلن “تحرير” 3 مخطوفين قرب الحدود السورية

أعلن الجيش اللبناني “تحرير” 3 مخطوفين قرب الحدود السورية، بينهم شاب سوري، بحسب “الوكالة الوطنية للإعلام”.

وذكرت “مديرية التوجيه” في الجيش اللبناني عبر بيان، اليوم السبت، أن “دورية من مديرية المخابرات في منطقة العريض قرب الحدود اللبنانية السورية قامت بتحرير سوري ويمني تم استدراجهما من أحد فنادق بيروت، يوم السابع من مارس الماضي وخطفهما”.

وجاء في البيان أن “دورية من نفس المديرية قامت في منطقة قلد السبع قرب الحدود السورية بتحرير لبناني خطف يوم الثالث من أبريل الجاري، بعدما استدرجه الخاطفون من بلدته كفرمان في قضاء النبطية”.

ولم يكشف الجيش اللبناني عن هوية الخاطفين، والأسباب التي دفعتهم لاختطاف الشبان الثلاثة.

لكنه أكد في البيان أنه “باشر التحقيق، وتجري المتابعة لتوقيف الخاطفين”.

وكانت شبكات خطف قد نشطت، خلال الأشهر الماضية، على طول الحدود السورية- اللبنانية، لكن من خلال الثغرات التي تستخدم لأغراض التهريب.

وفي فبراير / شباط الماضي أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني القبض على عصابة أدخلت سيدة سورية وابنتيها إلى لبنان بطريقة غير قانونية، ثم أقدمت على اختطافهن.

وقبل هذه الحادثة بشهر أعلن الجيش اللبناني أن “دورية تابعة له في منطقة دير زنون التابعة لمدينة بر إلياس بقضاء زحلة، أوقفت كلاً من المواطن (ع. ك) ترافقه المواطنة (ع. ب) لإقدامهما على خطف السوري (م. س) في المنطقة المذكورة”.

وأول أمس الخميس، أصدرت “قوى الأمن الداخلي” في لبنان بياناً حذّرت فيه من عمليات خطف خارج الحدود اللبنانية، وأعلنت عن كشف عصابات وضبط بعض أفرادها.

وقالت إنه “في إطار متابعة (…) ملفات خطف مواطنين لبنانيين، وأشخاص من جنسيات أخرى إلى خارج الأراضي اللبنانية بهدف طلب فدية مالية، وبعد أن كثرت هذه الظاهرة في الآونة الاخيرة، قامت (…) بإجراء التحقيقات اللازمة، إلى أن تمكنت من تحديد هويات أفراد العصابات التي نشطت في عمليات الخطف المذكورة، وأوقفت عدداً منهم”.

كما تبين من خلال التحقيقات أن “عصابات الخطف تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي لاستدراج ضحاياها، ومنها تطبيق “تيك توك”، وذلك عن طريق الإعلانات التي ينشرها أفرادها على التطبيق المذكور، موهمين ضحاياهم أنهم يملكون مكتباً للمساعدة على الهجرة إلى دول أوروبية”.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا