“لجنة الحج العليا السورية” تحذر من “روابط الكترونية مزيفة”

حذرت “لجنة الحج العليا السورية”، اليوم الأحد، من انتشار روابط الكترونية مزيفة، تتحدث عن بدء التسجيل لموسم الحج القادم.

وقالت اللجنة التي يقع مكتبها الأساسي بمدينة اسطنبول، في بيان لها، إنه “مع اقتراب موسم الحجّ، تنتشر العديد من الإعلانات والروابط الالكترونية المزيفة والتي تتحدث عن التسجيل للحج، مستغلّين بذلك شوق الحجاج لأداء فريضة الحج”.

وأضافت اللجنة أن الإعلانات توهم الناس بإمكانية الحصول على تأشيرات مجانية أو منح للج، مشيرة إلى أن ذلك غير صحيح.

وأكدت على ضرورة تجنب هذه الإعلانات، وعدم التسجيل على أي رابط أو دفع أي مبالغ مالية لأي شخص أو جهة كانت.

كما أكدت اللجنة أنه حتى الآن “لم يصدر أي قرار رسمي من وزارة الحج في المملكة العربية السعودية بخصوص التعليمات التنفيذية لحج موسم 1443 هـ “.

و”لجنة الحج العليا” هي لجنة منبثقة عن “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية”، واستلمت ملف الحج للسوريين منذ عام 2013 بموجب الاتفاقية الموقعة مع وزارة الحج في المملكة العربية السعودية .

ولديها مكاتب دائمة ومعتمدة في كل من: باب الهوى، الريحانية، غازي عنتاب، إسطنبول، بيروت، عمان، القاهرة، مكة، إضافةً إلى مكاتب مؤقتة في كل من: باب السلامة، مرسين، الإمارات، الكويت، قطر.

إلا أن عمل اللجنة توقف، خلال العامين الماضيين، بسبب انتشار فيروس “كورونا”، ومنع السعودية للوافدين الأجانب من القدوم إليها لأداء هذه الفريضة، تجنباً لانتشار الوباء بصورة أكبر.

وحصرت السعودية أداء مناسك الحج، العام الماضي، على المواطنين والمقيمين داخلها فقط، بإجمالي 60 ألف حاج.

ومن المتوقع أن تعلن السعودية خلال الأيام المقبلة، تفاصيل موسم الحج المقبل، خاصة مع تخفيفها الإجراءات المتخذة سابقاً بشأن الجائحة.

وكانت السعودية ألغت، الأسبوع الماضي الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها في الحرم المكي، كما ألغت التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي.

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا