معبر جرابلس يطلق رابط الحجز المخصص لإجازات العيد

أطلق معبر جرابلس الحدودي السوري مع تركيا، الرابط الخاص بإجازات عيد الفطر، وذلك للسوريين من حملة هوية “الإقامة المؤقتة” (الكملك) الصادرة عن ولاية غازي عينتاب، أو حملة الجنسية التركية.

وشددت إدارة المعبر وفق البيان الذي نشرته عبر معرفاتها الرسمية، أمس الخميس، على ضرورة التقيد بالتعليمات الصادرة عنها في وقت سابق.

وكان بيان صادر عن المعبر، الأحد الماضي، قد أشار إلى رفع عدد عدد الزيارات السنوية المسموح بها من 2 إلى 6 زيارات، على أن تشمل حملة “كمليك” عينتاب، أو الجنسية التركية.

وتتيح السلطات التركية لمن يرغب من السوريين المقيمين على أراضيها، قضاء إجازة عيدي الفطر والأضحى في سورية، لكنها اتخذت تدابير وإجراءات في العامين الماضيين، ومنعت بموجبها عبور أي سوري إلى الداخل خلال فترة الأعياد، بسبب انتشار فيروس “كورونا”.

وعقب انحسار “كورونا” بشكل كبير، والتخفيف من الإجراءات المتعلقة به، أعلن معبر جرابلس في 28 سبتمبر/ أيلول 2021، عن بدء منح “إجازات خاصة”، للشمال السوري، لكن بشروط، من بينها أن يكون المتقدم لها من حملة “الكمليك” الصادر عن ولاية عينتاب.

ومن الشروط أيضاً الحصول على إجازتين فقط خلال العام، مع الالتزام بتاريخ الدخول والعودة، تجنباً لإبطال بطاقة الحماية، والحرمان من العودة إلى تركيا.

ويبلغ عدد السوريين في تركيا نحو 3.8 مليون، منهم نحو 457 ألفاً في عينتاب، بحسب بيانات “دائرة الهجرة التركية”.

وقبل جائحة “كورونا”، كان أمام السوريين الراغبين بقضاء إجازة العيد، 4 معابر للدخول إلى بلادهم، وهم: باب السلامة، وجرابلس، وباب الهوى، وتل أبيض.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا