منشورات وملصقات مناهضة لإيران و”حزب الله” في الحسكة

انتشرت في مناطق عدة داخل مدينة الحسكة، ملصقات ومنشورات مناهضة لإيران و”حزب الله، وذلك وفق ما أورده موقع “باسنيوز”، وشبكات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين.

ونشر نشطاء يطلقون على أنفسهم “أبناء عشائر الحسكة الأحرار” عشرات المنشورات المناهضة لإيران و”حزب الله” على الجدران، وفي منطقة “المربع الأمني” الخاضعة لنظام بشار الأسد في الحسكة.

ونقل “باسنيوز” المتخصص بالشأن الكردي عن مصدر في المدينة، تأكيده أن هذه المنشورات تعد الثانية من نوعها خلال شهرين، منوهاً إلى “زيادة نفوذ المليشيات الإيرانية في منطقة المربع، ويتواجد فيها مقار الأخيرة وقياديين ومستشارين، يديرون نشاطات سياسية وعسكرية واجتماعية في المنطقة”.

وأشار “باسنيوز” في هذا الإطار، إلى إلى سعي إيران وميليشيا حزب الله لدعم ميليشيات عشائرية وتأسيس أخرى موالية لها في الحسكة وريفها، حيث كانت إيران الداعم الرئيسي لميليشيا “الدفاع الوطني”، التي كانت تسيطر على حي طي في مدينة القامشلي، قبل طرده من قبل “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في أبريل/ نيسان 2021.

ويتزامن ذلك، مع ما تشهده محافظة الحسكة مؤخراً، من محاولات تجنيد أبناء العشائر العربية في ميليشيات تابعة لها.

وتضمنت المنشورات الجديدة، اتهامات لـ”حزب الله” وإيران بـ”استغلال الواقع الاقتصادي المتردي، من أجل تجنيد أبناء الحسكة كمرتزقة ودفعهم للموت في سبيل المشروع الإيراني”.

كما دعت وجهاء العشائر، إلى “التكاتف في مواجهة النشاطات الإيرانية، ورفض فرض الأمر الواقع “خارج إرادة أبناء المنطقة في تحقيق الحرية والعدالة والديمقراطية”.

يذكر أنه في نهاية يونيو/ حزيران الفائت، الصق ناشطون على جدران أبنية ومحال وشوارع في منطقة “المربع الأمني” بالحسكة، أكثر من 100 منشور رافض لتواجد “حزب الله” في المدينة.  

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا