من الشخصية التي استهدفها طيران التحالف شمالي إدلب؟

أعلن “التحالف الدولي” اليوم، مقتل قيادي كبير في “تنظيم القاعدة” بضربة جوية شمال غربي سورية.

وجاء في بيان للقيادة المركزية الأمريكية نشرته اليوم، أنها استهدفت الساعة 11 و42 دقيقة بالتوقيت المحلي، أحد القادة الكبار في “القاعدة”، على أن تقدم مزيداً من التفاصيل في وقت لاحق.

وقال قائد القيادة المركزية الجنرال إريك كوريلا، إن العملية تؤكد التزام القيادة المركزية الأمريكية الثابت تجاه المنطقة بهزيمة تنظيمي “الدولة والقاعدة”. 

من جهته، قال “الدفاع المدني السوري”، إن عناصره توجهوا إلى المكان المستهدف، وانتشلوا جثة من هناك.

وبحسب “الدفاع المدني”، فإن الشخص الذي قضى بالضربة، هو لطفي حسن المسطو (60 عاماً) خلال عمله برعي الأغنام على أطراف قرية قوقنيا شمالي إدلب.

ونشر ناشطون مقطعاً مصوراً للحظة الاستهداف.

ويشن التحالف ضربات جوية في شمال غرب سورية مستهدفاً قيادات وعناصر تتبع بشكل رئيسي لتنظيم “حراس الدين” الذي يعتبر “القاعدة” السوري، وبوتيرة أقل شخصيات تتبع لـ”تنظيم الدولة” أو مجموعات “جهادية” أخرى. 

واستطاع التحالف قتل عدد من قيادات “الحراس” خاصة خلال العام 2020، أبرزهم نائب القائد العام خالد العاروري الملقب “أبو القسام الأردني”، والشرعي “أبو محمد السوداني”. 

كما قتلت وحدات من القوات الخاصة الأمريكية بعمليتي إنزال في ريف إدلب زعيمي تنظيم “الدولة” أبو بكر البغدادي في تشرين الأول/أكتوبر 2019 و”أبو إبراهيم القرشي” في شباط 2022. 

وفي 4 نيسان/ أبريل الماضي قالت القيادة الوسطى الأمريكية إنها قتلت القيادي في تنظيم “الدولة” خالد إياد أحمد الجبوري، المسؤول عن التخطيط لهجمات نفذها التنظيم في أوروبا، كما طوّر الجبوري الهيكل القيادي للتنظيم. 

وقتل شخصان يستقلان دراجة نارية على طريق قاح-دير حسان شمالي في 24 شباط/فبراير الماضي، دون التأكد من هويتهما أو هوية الجهة التي استهدفتهما بضربة جوية. 

تشكيك في الرواية..دلالات وسيناريوهات مقتل زعيم “داعش” في درعا

 

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا