هجوم “عنيف” يودي بحياة سيدتين سوريتين في النرويج

قتلت سيدتان سوريتان في النرويج، أمس الاثنين، جراء “هجوم عنيف”، حسبما وصفته وكالة الأنباء الألمانية التي نشرت الخبر.

وعثرت قوات الطوارئ على السيدتين، وهما مصابتان بجروح خطيرة في مسكن خاص في مدينة كريستيانساند جنوبي النرويج، ولكنهما توفيتا متأثرتين بجراحهما بعد نقلهما إلى المستشفى بوقت قصير، حسبما أعلنت الشرطة في منطقة أجدر.

وقال ممثل للشرطة، إن الضحيتين امرأتان بالغتان، يشتبه في قيام رجل في الخمسينات من العمر بقتل المرأتين في الحادث الذي وقع في حي سوم ، وذلك بعد قيامه بتسليم نفسه للشرطة.

وأوضح أن جميع أطراف الحادث من أصول سورية، وأنهم على معرفة ببعضهم البعض، والسلطات تحقق حالياً في الأسباب الدافعة وراء الجريمة.

يشار إلى أن نسبة اللاجئين النرويج تقارب الـ4 % من مجموع السكان، وفق أرقام مكتب الإحصائيات النرويجي، وأغلبهم من الصوماليين والعراقيين والسوريين.

وارتفع عدد اللاجئين في النرويج سنة 2016 بعد قدوم 17800 لاجئ جديد. و يمثل السوريون أكثر من نصف اللاجئين بعد أن زاد عددهم من 9100 شخص إلى 19900 شخص.

 بيد أن اللاجئين يواجهون ظروفا قاسية جداً، إذ يحرم اللاجئ من ممارسة حياته العادية، في تعلم اللغة أو مواصلة التعليم، أو حقه في لم الشمل أو حرية التنقل بين الولايات حتى البت في طلبه، وهي فترة تتراوح بين 8 ـ 24 شهراً.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا