واشنطن تعلن عن 3 ضربات في سورية واعتقال قيادي بالتنظيم

أعلنت الولايات المتحدة عن تنفيذها 3 غارات جوية في سورية خلال اليومين الماضيين، واعتقال 6 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية”، بينهم قيادي بارز.

وقالت “القيادة المركزية” للجيش الأمريكي في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن طائرات مروحية أمريكية نفذت 3 غارات شرقي سورية، خلال الـ 48 ساعة الماضية، أسفرت عن اعتقال 6 عناصر من تنظيم “الدولة”.

ومن بين المعتقلين المدعو “الزبيدي”، وهو مسؤول رفيع في التنظيم، متورط في التخطيط لهجمات وتسهيلها، بحسب بيان القيادة المركزية.

وأضاف أنه تم التخطيط المكثف لهذه الغارات لضمان تنفيذها بنجاح، مشيراً إلى عدم مقتل أو إصابة مدنيين خلال الغارات.

من جانبه، قال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية إن “هذه العمليات المشتركة تؤكد التزام القيادة المركزية الثابت تجاه المنطقة والهزيمة الدائمة لداعش”.

وأضاف أن “القبض على عناصر تنظيم الدولة الإسلامية سيعطل قدرة التنظيم الإرهابي على التآمر وتنفيذ عمليات مزعزعة للاستقرار”.

ويشن “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة، ضربات مماثلة في سورية بين الحين والآخر، ضمن عملياته ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في سورية والعراق، والتي انطلقت عام 2014.

وكانت واشنطن قد أعلنت في مارس/ آذار 2019 القضاء على تنظيم “الدولة” رسمياً في أكبر معاقله في سورية، فيما لا تزال فلوله تنتشر في البادية السورية بين محافظتي حمص وسط سورية، ودير الزور الواقعة على الحدود العراقية.

وشهدت مدينة الباب في ريف حلب الشرقي، أمس الاثنين، قصفاً مجهول المصدر بطائرة مسيرة يُرجح أنها تابعة لـ “التحالف الدولي”، أدت إلى إصابة شخص مجهول الهوية، وسط أنباء غير مؤكدة عن كونه يمني الجنسية وينتمي للتنظيم.

وقال “الدفاع المدني السوري” في بيان له، اليوم، إن المنزل المستهدف هو عبارة عن مُلحق فوق سطح بناء، مشيراً إلى أن الحصيلة النهائية إصابة شخص مجهول الهوية تم إسعافه من قبل سكان المنطقة.

ولم تؤكد الولايات المتحدة وجود علاقة بين هذه الغارة وبين العملية التي أعلنت القيادة المركزية عنها خلال الساعات الـ 48 الماضية.

وكانت واشنطن أعلنت مقتل زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” في سورية، في يوليو/ تموز الماضي، خلال غارة نفذتها طائرة مسيرة تابعة للتحالف شمال غربي سورية.

وفي بيان صحفي قالت القيادة المركزية في “البنتاغون”، إن الغارة استهدفت زعيم تنظيم “الدولة” في سورية ماهر العقال، والذي يعتبر أحد كبار قادة التنظيم الأربعة بشكل عام، إلى جانب نائبه الذي أُصيب بالغارة دون التأكد من مقتله.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا