وزير الخارحية التركي: ندعم مساهمة المعارضة السورية في العملية السياسية

أعرب وزير الخارجية، مولود جاويش أوغلو، عن دعم بلاده للمعارضة السورية في العملية السياسية، في إطار قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

جاء ذلك في تغريدة للمسوؤل التركي على حسابه في تويتر، اليوم الأربعاء، بعد لقائه رئيس الائتلاف السوري، سالم المسلط، ورئبس الحكومة المؤقتة، عبد الرحمن جاموس، ورئيس هيئة التفاوض، بدر جاموس.

وكانت تصريحات سابقة لـ”جاويش أوغلو” حول “الصلح بطريقة ما” بين نظام الأسد والمعارضة السورية، قد أثارت جدلاً واسعاً، خاصة في شمال غربي سورية، حيث تواترت التصريحات والتوضيحات بهذا الخصوص، وأخذت تفسيرات وتأويلات عدة.

ونفى وزير الخارجية التركي في وقت لاحق تحدثه عن كلمة “مصالحة”، وقال إن “المعارضة (في سورية) تثق بتركيا، ولم نخذلها أبداً، لكننا قلنا أن التفاهم شرط لإحلال الاستقرار والسلام الدائمين في سورية”.

كما أردفت وزارة الخارجية التركية عقب تصريحات جاويش أوغلو بتوضيح، أكدت خلاله أن أنقرة تقدم الدعم الكامل للمعارضة السورية ولـ “هيئة التفاوض”.

وقال الناطق باسم الخارجية، تانجو بيلغيتش في هذا الإطار، إن بلاده “لعبت دوراً رائداً في الحفاظ على وقف إطلاق النار على الأرض، وتشكيل اللجنة الدستورية عبر عمليتي أستانة وجنيف، وقدمت الدعم الكامل للمعارضة ولجنة التفاوض في العملية السياسية”.

وأضاف أن “المسار السياسي لا يشهد تقدماً حالياً بسبب مماطلة النظام”، مؤكداً أن “القضايا التي عبّر عنها جاويش أوغلو بالأمس تشير إلى ذلك”.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا