تركيا تحدد آلية التعليم في العام الدراسي الجديد

حددت وزارة التربية التركية، اليوم الأربعاء، مصير العام الدراسي للعام المقبل، في ظل استمرار انتشار فيروس “كورونا المستجد”.

وأعلن وزير التربية التركي، ضياء سلجوق، تأجيل افتتاح المدارس في تركيا لمدة عشرين يوماً، إذ كان من المقرر أن تبدأ أواخر الشهر الحالي.

وقال سلجوق إن “المدارس في بلاده ستفتح عبر التعليم عن بعد في 31 أغسطس/آب الجاري، ثم “سيبدأ التعليم في المدارس لصفوف محددة، وبشكل تدريجي، ومخفف اعتباراً من 21 سبتمبر”.

وأضاف سلجوق أنه سيتم “تحديد الفئات العمرية التي ستبدأ أولاً، تماشياً مع توصيات العلماء”.

وحول المدراس الخاصة، أوضح سلجوق أن “المدارس الخاصة الراغبة يمكنها بدء الأنشطة التعليمية عبر التعليم عن بعد اعتبارا من 17 أغسطس”.

وتزامن ذلك مع إعلان وزارة الصحة التركية وفاة 18 شخصاً، وتسجيل 1212 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد إلى 244 ألف و392 إصابة، في حين شفي 934 من كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 227 ألفا و89 حالة.

وكانت تركيا أوقفت التعليم في المدارس، في آذار/ مارس الماضي، كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) في البلاد.

واتخذت السلطات التركية العديد من الإجراءات التي تخص العملية التعليمية في تركيا، منها التعليم عن بعد، والاعتماد على علامات الطالب في الفصل الأول معياراً للنجاح.

وحسب مدير التعليم في وزارة التعليم التركية، يوسف بويوك، فإن أعداد الطلاب السوريين من الفئة العمرية من 5 إلى 17 عامًا تتزايد سنويا”، مؤكداً أن “عدد الأطفال السوريين الذين بلغوا سن المدرسة في تركيا بلغ مليونا و82 ألفًا و172 طفلًا، وذلك في العام الدراسي 2019-2020”.

ويأتي ذلك في وقت أعلن فيه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن تسجيل بلاده أول لقاح ضد فيروس “كورونا” المستجد، متحدثاً عن فعاليته في مكافحة العدوى.

وقال بوتين خلال اجتماع مع أعضاء الحكومة، إن وزارة الصحة الروسية سجلت صباح اليوم أول لقاح “فعّال” ضد الفيروس المستجد، بعد اختبارات عدة، مشيراً إلى أنه طلب من وزير الصحة الروسي تقديم تفاصيل أوسع حول الموضوع.

وأضاف “أعلم أن اللقاح يعمل بشكل فعّال للغاية، كما أنه يشكل مناعة مستقرة ضد الإصابة، وأكرر أنه اجتاز جميع الاختبارات اللازمة”.

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا