الأربعاء 24 مايو / أيار 2017

اقترح نظام بشار الأسد على لبنان، تزويد بيروت بالطاقة الكهربائية لسد حاجة الأخيرة إل الكهرباء، على أن يجري نقلها وفق الأطر التي كانت معتمدة سابقاً، أي الكابلات الكهربائيّة التي تربط البلدين.

الثلاثاء 23 مايو / أيار 2017

طالبت وزارة العمل اللبنانية، أسواق التجزئة ممثلة بأرباب المحال التجارية والمؤسسات، بتسوية أوضاع عمالتها الأجنبية المخالفة للقوانين المعمول بها، وأرسلت تحذيرات لهم بمعاقبتهم في حال المخالفة. ويأتي... اقرأ المزيد

الثلاثاء 23 مايو / أيار 2017

يتفق الجميع على أن حبوب منع الحمل كان لها تبعات اجتماعية جمة. وهذا كان الهدف من وراء تلك الحبوب، حيث أرادت "مارغريت سانغر"، ناشطة تحديد النسل التي حثت العلماء على تطويرها، تحرير المرأة جنسياً... اقرأ المزيد

الثلاثاء 23 مايو / أيار 2017

يبدو أن الحرب في سوريا لا تتوقف، فما أن تهدأ أصوات القذائف، وأزيز الطائرات، حتى يبدأ الجراد هجومه على المحاصيل الزراعية بمناطق سيطرة المعارضة السورية في ريف إدلب الجنوبي شمالي البلاد ليتلفها.

الاثنين 22 مايو / أيار 2017

وجه رئيس حكومة النظام في سوريا عماد خميس محافظ حماة وأمانة الجمارك بأن ينحصر عمل عناصر الجمارك على الطرقات العامة ومداخل المدينة فقط.

الأحد 21 مايو / أيار 2017

وقعت الشركات الأمريكية والسعودية صفقات بعشرات المليارات من الدولارات أمس مع سعي الرياض لتطوير اقتصادها المعتمد على النفط وذلك أثناء زيارة يقوم بها الرئيس "دونالد ترامب".

الأحد 21 مايو / أيار 2017

صرح مصدر مسؤول في قطاع النفط تابع لحكومة نظام الأسد أن "الخط الائتماني الإيراني النفطي سيعود للعمل، مع اقتراب وصول أول ناقلة نفط خام إلى المصب النفطي في بانياس، خلال الأيام القريبة القادمة".

سبت 20 مايو / أيار 2017

شهد سوق العملة بدمشق تبدلات طفيفة في أسعار العملات، حيث بلغ سعر تصريف "دولار دمشق" 540 ليرة شراء و543 ليرة مبيع، وذلك بحسب موقع "اقتصاد مال وأعمال السوريين".

الجمعة 19 مايو / أيار 2017

تواصل وزارة العمل اللبنانية منذ مطلع العام الجاري، تنفيذ عشرات الحملات لإقفال مؤسسات يديرها سوريون بالشمع الأحمر. وتبرر الوزارة تلك الحملات، بأنها تقع مكافحة العمالة الأجنبية غير القانونية، من أجل... اقرأ المزيد

الجمعة 19 مايو / أيار 2017

كشف رئيس جمعية الصاغة بدمشق غسان جزماتي، أن ارتفاعات متتالية شهدها الذهب في سوريا بمقدار 100 ليرة كل يوم خلال الأيام الماضية، ليبلغ سعر الغرام 21 قيراط أمس الخميس 19 ألف ليرة.