المعارضة

بدأت الجولة الـ 13 من محادثات "أستانة"، اليوم الخميس، بحضور وفدي النظام السوري والمعارضة بالإضافة إلى وفود الدول المعنية بالملف السوري.

وثق "مكتب توثيق الشهداء" في درعا، 25 عملية ومحاولة اغتيال، شهدتها المحافظة خلال شهر يونيو/ حزيران الفائت، وهي حالة عامة دخلت فيها المحافظة، بعد سيطرة قوات الأسد عليها في آب 2018.

 

استؤنفت في جنيف الجولة الثامنة من المفاوضات السورية، اليوم، بعد وصول وفد المعارضة إلى مقر المنظمة الدولية للقاء المبعوث الدولي إلى سوريا "ستافان دي ميستورا".

ذكر موقع "سبوتنيك" الروسي أن روسيا قدمت مقترحاً لإنشاء 4 مناطق لـ"تخفيف التصعيد" في سوريا، تضمن تشكيل مجموعة عمل مشتركة بين ممثلي الدول الضامنة لوضع خرائط لحدود هذه المناطق واتخاذ التدابير... اقرأ المزيد

قالت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، "فيديريكا موغيريني"، إنها التقت قيادات بالمعارضة السورية في الإمارات، مساء أمس، وبحثت معهم الوضع في بلادهم.

اتهمت جماعات معارضة سورية مسلحة اليوم مبعوث الأمم المتحدة "ستافان دي ميستورا" بالانحياز لحكومة النظام وحثت مفاوضي المعارضة على اتخاذ موقف أكثر صرامة في محادثات السلام في جنيف.

بعد أن تسبب الطيران الروسي بتهجير نحو 100 ألف مدني في محافظة درعا قبيل تطبيق وقف إطلاق النار بين نظام الأسد والمعارضة، تعود أزمة النزوح هذه المرة إلى ريف درعا من جديد بسبب المعارك الدائرة  بين... اقرأ المزيد

استعاد تنظيم "الدولة الإسلامية"، اليوم، السيطرة على قريتي (تل بطال والأحمدية) ومزارع الأحمدية، في الريف الشمالي من حلب، بعدما كانت قوات المعارضة قد سيطرت عليها أمس،تل بطال".

سيطرت فصائل المعارضة اليوم، على قرية ‫‏غزل بريف ‫‏حلب الشمالي، بعد معارك مع عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية".

اعتبر نائب الرئيس الاميركي "جو بايدن" أن الحل السياسي هو "الطريق الوحيد" لوضع حد للعنف في سورية، مقراً في الوقت نفسه بصعوبة التوصل لهذا الحل. جاء ذلك في مقابلة مع صحيفة "ذا ناشونال" الإماراتية ... اقرأ المزيد