بريطانيا

تبدأ محاكمة رفعت الأسد عم رئيس النظام السوري، بشار الأسد في باريس اليوم الاثنين، في قضية اختلاس أموال سورية عامة، قبل نفيه من سورية عام 1984.

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن عقد قمة رباعية ثانية حول سورية، في مدينة اسطنبول، في فبراير/ شباط المقبل، بمشاركة كل من بريطانيا وألمانيا وفرنسا.

انتهت القمة الرباعية حول سورية، مساء الثلاثاء، والتي ضمت زعماء كل من تركيا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا، لبحث تطورات الملف السوري، في العاصمة البريطانية لندن.

مع إعلان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، الانتهاء بشكل رسمي من تشكيل اللجنة الدستورية السورية، بدت مواقف الدول إيجابية حيال المهمة التي استغرق تنفيذها قرابة عامين، وسط تحذيرات للأسد... اقرأ المزيد

قطعت السورية زينة الشركس بحر المانش سباحة من بريطانيا إلى مدينة كالي الفرنسية، التي يعيش فيها الكثير من طالبي اللجوء.

فاز بوريس جونسون بمنصب زعيم حزب المحافظين ورئيس وزراء بريطانيا، خلال انتخابات جرت اليوم الثلاثاء 23 من يوليو/تموز.

عين نظام الأسد، اللواء غسان جودت إسماعيل، مديراً للمخابرات الجوية في سورية، خلفاً لجميل الحسن، المسؤول عن ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في المعتقلات.

ارتفعت الاعتداءات ضد المسلمين (الإسلاموفبيا) في بريطانيا، الأسبوع الماضي، بنسبة ٥٩٣ في المئة مقارنة بالفترة التي تلت هجوم مانشستر أرينا الإرهابي في البلاد 2017، والذي أودى بحياة 22 شخصاً.

... اقرأ المزيد

أعلنت بريطانيا اليوم الاثنين، إدراج "حزب الله" اللبناني بكل هيئاته السياسية والعسكرية على لائحة المنظمات الإرهابية المحظورة. وبحسب ما نقلته "رويترز"، فقد أكد وزير الداخلية "ساجد جاويد"، أن "جماعة... اقرأ المزيد