بعد توقف 12 يوماً..النظام يعلن استئناف الرحلات في مطار دمشق

أعلنت وزارة النقل في حكومة النظام، استئناف الرحلات الجوية في مطار دمشق الدولي، اعتباراً من يوم غد الخميس، بعد قرابة أسبوعين من توقفها بسبب القصف الإسرائيلي.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إنه اعتباراً من يوم غد يمكن للطائرات المدنية استئناف رحلاتها القادمة والمغادرة عبر المطار، الذي سيعمل “بكامل طاقته” بعد الانتهاء من عمليات الترميم التي طالت مدرجات المطار.

وجاء في البيان: “مطار دمشق الدولي في الخدمة اعتباراً من يوم غد الخميس 23 حزيران الجاري. يمكن لجميع النواقل الجوية ﺑﺮﻣﺠﺔ رحلاتها القادمة والمغادرة عبر المطار اعتباراً من هذا التاريخ”.

وأضاف: “المطار سيعمل بكل طاقته لخدمة المسافرين والشركات المشغّلة، وذلك بعد أن تمَّ الانتهاء من إصلاح الأضرار البالغة في مدرجات المطار وتجهيزاته التي نجمت عن العدوان الإسرائيلي”.

من جانبها، أصدرت مؤسسة “الخطوط الجوية السورية” بياناً أكدت فيه استئناف رحلاتها الجوية، اعتباراً من يوم غد، ونوهت إلى أن “جميع تذاكر السفر المحجوزة بدءاً من تاريخ الخميس 23-6-2022 هي سارية المفعول، وسيتم تنفيذ رحلاتها وفق مواعيدها المقررة دون أي تعديل”.

قصف مدارج مطار دمشق.. صور لـ6 ضربات و”الشلل لأول مرة”

وكانت وزارة النقل في حكومة النظام أعلنت في 11 يونيو/ حزيران الجاري، خروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة “حتى إشعار آخر”، بسبب الأضرار الكبيرة التي تعرض لها في أكثر من موقع، جراء القصف الإسرائيلي.

وأوضحت أن “القصف الإسرائيلي تسبب باستهداف البنية التحتية لمطار دمشق الدولي، وخروج مهابط الطائرات عن الخدمة، حيث تضررت في أكثر من موقع وبشكل كبير، مع الإنارة الملاحية”.

وكان المطار الدولي قد تعرض، في 10 يونيو/ حزيران الجاري، لقصف إسرائيلي، ما أسفر عن تضرر المدرجين الرئيسيين فيه، بحسب صور أقمار اصطناعية.

وهذه هي المرة الأولى التي يخرج فيها المطار “عن الخدمة لجميع الرحلات، بسبب الضربات الجوية، وفق شركة “Aurora Intel” الأمريكية.

وتم تحويل الرحلات إلى مطار حلب الدولي، وإلى المطار المحلي الموجود في محافظة اللاذقية بشكل مؤقت، ريثما تنتهي أعمال الصيانة والترميم في مطار دمشق الدولي.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا