“أيلول الاعتقالات”.. غارات أمريكية وعمليات إنزال مكثفة في سورية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم) أن الجيش الأمريكي نفذ غارة جوية شمال سورية، تم خلالها القبض على أحد مسؤولي تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وفي بيان لها، أمس الاثنين، قالت القيادة المركزية إن الغارة التي تم تنفيذها السبت الماضي، أسفرت عن اعتقال مسؤول العمليات والتسهيلات في التنظيم أبو خليل الفدعاني.

وأضافت أن الفدعاني “لديه علاقات في جميع أنحاء شبكة داعش بالمنطقة”.

وجاء في البيان: “نفذت القوات بنجاح، السبت، غارة بطائرة هليكوبتر في شمال سورية، وتم القبض على أبو خليل الفدعاني، مسؤول العمليات والتسهيلات في داعش في سورية، خلال الغارة”.

ولم تحدد القيادة المركزية مكان تنفيذ الغارة بدقة، واكتفت بالقول إن العملية نفّذت في الشمال السوري.

لكن مراصد محلية قالت إن العملية تم تنفيذها بالقرب من مدينة رأس العين بريف الحسكة.

من جانبه، اعتبر المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، تروي جارلوك، أن “القبض على مسؤولي داعش، مثل الفدعاني، يزيد من قدرتنا على تحديد مكان الإرهابيين واستهدافهم وإزالتهم من ساحة المعركة”.

مضيفاً في البيان: “تظل القيادة المركزية الأمريكية ملتزمة بهزيمة داعش الدائمة”.

أيلول الاعتقالات

وخلال شهر سبتمر/ أيلول الجاري، نفّذت واشنطن غارات جوية وعمليات إنزال في سورية، أسفرت عن اعتقال 7 أشخاص، بينهم 6 قياديين في تنظيم “الدولة”.

ففي 23 من الشهر ذاته نفذت واشنطن عملية دهم على منزل في قرية أم جلود بريف الحسكة، التي يُسيطر عليها “الجيش الوطني السوري”، بمشاركة الطيران المروحي والمسيّر.

واعتقلت خلال العملية 4 أشخاص بينهم 3 قياديين، وهم أبو طه العراقي، وأبو فهد الشنير وأبو وائل الفدعاني.

وفي 21 أيلول نفذت واشنطن عملية أمنية بمشاركة طائرة مروحية وطائرة استطلاع، في بلدة الزر بريف دير الزور، واعتقلت خلالها قيادياً في تنظيم “الدولة”.

وذكر ناشطون أن جنود أمريكيين اقتادوا القيادي إلى قاعدة حقل العمر النفطية، والتي تتمركز فيها قوات أمريكية.

وفي 16 أيلول اعتقلت واشنطن المدعو حمود العبدلله العليوي، خلال عملية إنزال نفذتها قوات “التحالف الدولي” بالاشتراك مع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، في قرية أبو النتيل بريف دير الزور.

وفي 8 من الشهر ذاته، نفذت قوات “التحالف” عملية إنزال جوي في مدينة الرقة، اعتقلت خلالها شخص ينتمي للتنظيم.

وينفذ “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة، عمليات مماثلة في سورية بين الحين والآخر، ضمن عملياته ضد تنظيم “الدولة” في سورية والعراق، والتي انطلقت عام 2014.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا