إسرائيل تشكّل “لواءً جديداً” على حدود سورية ولبنان..”حزب الله” يتوعد

أعلن الجيش الإسرائيلي عن تشكيل لواء جديد على الحدود مع سورية ولبنان، في ظل التصعيد الحاصل مع “حزب الله” اللبناني، منذ بدء الحرب على غزة.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل“، أمس الثلاثاء، أن اللواء الذي يحمل اسم “الجبال”، سيتمركز في منطقتي جبل الشيخ (الحرمون) على الحدود السورية، وجبل الروس (دوف) على الحدود اللبنانية.

وأضافت أنه سيعمل تحت قيادة اللواء “باشان 210″، بديلاً عن اللواء 810، أو ما يعرف بلواء الحرمون.

وبحسب بيان للجيش الإسرائيلي، فإن اللواء الجديد تم تشكيله “كجزء من الرد العملياتي على الوضع على الحدود الشمالية (مع سورية ولبنان)، وبناء على تقييم الوضع”.

وأضاف أن اللواء سيتخصص بالقتال في التضاريس الصعبة والحرب في المناطق الجبلية، وتحديداً في منطقتي جبل الشيخ وجبل الروس المعروفة أيضاً بمزارع شبعا.

ومن المقرر أن يبدأ اللواء الجديد نشاطه خلال الأسابيع المقبلة، وسيتم تعيين العقيد ليرون أبلمان كأول قائد له، وفق الصحيفة العبرية.

من جانبه، قال “حزب الله” اللبناني إنه “مستعد” لمواجهة أي تهديدات جديدة من إسرائيل، رداً على إعلان الجيش الإسرائيلي عن التشكيل جديد.

وفي حديثه لمجلة “نيوزويك” الأمريكية، قال متحدث باسم “حزب الله” إن الحزب “مستعد لمقاومة كل الاحتمالات وأي تغييرات، من عدو تعتبره السبب الرئيسي للأزمة التي تجتاح الشرق الأوسط”.

وأضاف أن “إسرائيل هي دائماً من تخلق الصراعات خوفاً على وجودها ولتحقيق المزيد من الأطماع”.

وكان الجيش الإسرائيلي صعّد، خلال الأيام الماضية، من غاراته الجوية ضد أهداف عسكرية وشحنات أسلحة تابعة لـ”حزب الله” في سورية.

واعتبر الجيش الإسرائيلي أن “سورية مسؤولة عن كل ما يحدث على أراضيها، ولن يسمح بأي محاولات تؤدي إلى تمركز حزب الله”.

وكذلك، تشهد الحدود اللبنانية– الإسرائيلية بعد حرب غزة في 7 أكتوبر الماضي، قصفاً متبادلاً بين “حزب الله” والجيش الإسرائيلي، ما خلف قتلى وجرحى من الطرفين.

ويعلن الجيش الإسرائيلي بشكل متكرر مهاجمة مواقع وبنى تحتية تابعة للحزب جنوبي لبنان.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا