“باتير عبد المسلموف”.. رقيب داغستاني “خدم” في سورية وقتل في أوكرانيا

أعلنت إدارة منطقة كيزيليورت في داغستان مقتل صف ضابط خلال مشاركته مع القوات الروسية في غزو أوكرانيا، بعد مهمة عسكرية خدمها في سورية خلال السنوات الماضية.

وفي بيان نشره الموقع الرسمي، الخميس الماضي، فإن الرقيب الأول باتير عبد المسلموف قتل في أوكرانيا، خلال تعرض موقع كتيبته العسكرية لقصف مدفعي.

ويخدم عبد المسلموف، البالغ من العمر 41 عاماً، في الوحدة العسكرية من “لواء جوكوف” المنفصل للأغراض العملياتية لقوات الحرس الوطني للاتحاد الروسي.

وكان عبد المسلموف قائداً لقسم الصيانة في الوحدة العسكرية، وقائداً لفصيلة المواد والمساندة الفنية في الكتيبة الأولى برتبة رقيب أول.

وقاتل عبد المسلموف في حرب الشيشان خلال الحرب الروسية، إضافة إلى مشاركته في القوات الداغستانية في سورية ضد ما وصفه البيان بـ” الإرهابيين”.

وحصل عبد المسلموف على وسام الشجاعة بعد مقتله، كما أعلنت إدارة المدينة تسمية أحد شوارعها باسم باتير عبد المسلموف.

وحسب البيان فإن 83 مقاتلاً من سكان داغستان الأصليين قتلوا في أوكرانيا، منذ بداية الغزو الروسي.

وداغستان هي جمهورية ذات حكم ذاتي في روسيا الاتحادية.

وكانت قد نشرت قوات عسكرية في سورية في 2017، إلى جانب قوات بيلاروسية وأرمينية بهدف دعم القوات الروسية.

وفي مايو/ أيار 2017 أرسلت داغستان كتيبة عسكرية كانت مهمتها مراقبة وقف الأعمال العسكرية في “مناطق خفض التصعيد”، إضافة إلى مرافقة القوافل الإنسانية، حسب الموقع الرسمي لرئيس جمهورية داغستان.

وتشن روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا منذ 53 يوماً، ورغم استخدام كافة الأسلحة، إلا أن القوات الروسية واجهت صعوبات لتحقيق أهداف حربها في ظل مقاومة أوكرانيا، وفق تقارير استخبارات غربية.

وأخفقت القوات الروسية في الاستيلاء على مدن رئيسية مثل كييف، قبل أن تحول أنظارها في النهاية إلى منطقة دونباس في الشرق.

3 جنرالات “اختبرهم بوتين” في سورية ولقوا حتفهم في أوكرانيا

وخسرت روسيا منذ بدء غزوها لأوكرانيا آلاف المقاتلين، حسب ما تقول وزارة الدفاع الأوكرانية.

كما خسرت العديد من جنرالاتها العسكريين الكبار، كان آخرهم نائب قائد اللواء الثامن للجيش، الجنرال فلاديمير فرولوف.

وحسب بيان صادر عن حاكم مدينة سان بطرسبرج، ثاني أكبر مدينة في روسيا، فإن عمدة سان بطرسبرج، ألكسندر بيغلوف، حضر جنازة فرولوف التي أقيمت في مقبرة سيرافيموفسكي التاريخية، السبت الماضي.

ومن أبرز الضباط الروس الذين شاركوا في العملية الروسية في سورية وقتلوا في أوكرانيا بشكل متفرق قائد جيش السلاح المشترك الـ49 في المنطقة العسكرية الجنوبية لروسيا، ياكوف ريزانتسيف.

إضافة إلى رئيس أركان جيش السلاح المشترك الـ 41، فيتالي جيراسيموف، ونائب أركان قائد قوات الأسلحة المشتركة الـ 41 للقوات البرية الروسية، أندري سوكوفيتسكي.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا