قائد أمريكي رفيع بزيارة “غير معلنة” لشرق سورية.. ماذا تضمنت؟

أجرى قائد القيادة المركزية الأمريكية، مايكل كوريلا، زيارة غير معلنة إلى مناطق شمال شرق سورية، حيث تتمركز القوات الأمريكية هناك.

وقالت القيادة في بيان عبر موقعها الرسمي، اليوم الأربعاء، إن كوريلا زار شمال شرق سورية أول أمس الاثنين، لتفقد أوضاع القوات الأمريكية هناك، إلى جانب النازحين في المخيمات.

وأضافت أن الزيارة تضمنت مخيم الهول الذي يضم عوائل تنظيم “الدولة الإسلامية”، إلى جانب مخيم الروج للنازحين، للاطلاع على الأوضاع الإنسانية فيهما.

حيث التقى القائد الأمريكي مع مدراء المخيمات والسكان المقيمين فيها.

كما تضمنت الزيارة عقد اجتماعات مع مسؤولين في “قوات سوريا الديمقراطية”، لمناقشة الحملة المستمرة على تنظيم “الدولة”.

ونشرت “القيادة المركزية” (سنتكوم) صوراً لكوريلا أثناء لقائه عدد من النازحين في مخيمي الهول والروج.

وقال كوريلا إن “جهودنا المستمرة المتعددة الجنسيات لإعادة سكان المخيمات إلى بلدانهم الأصلية لا تعزز الأمن والاستقرار في المنطقة فحسب، بل الأهم من ذلك، أنها تخفف هذا التحدي الإنساني”.

مضيفاً: “تظل الولايات المتحدة وقوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي مركزة وملتزمة بهزيمة داعش الدائمة، بينما تعالج التحديات الإنسانية والأمنية في المخيمات في شمال شرق سورية”.

وهذه ليست الزيارة الأولى للقائد الأمريكي مايكل كوريلا إلى سورية، إذ سبق أن زار المنطقة في مارس/ آذار الماضي.

حيث التقى القوات الأميركية الموجودة فيها، وعقد محادثات مع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، الحليف الرئيسي لواشنطن على الأرض.

وكان الجنرال الأمريكي، مايكل كوريلا، تسلّم مهامه كرئيس للقيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، في أبريل/ نيسان 2022، خلفاً لكينيث ماكنزي الذي تقاعد من منصبه.

وتشرف “سنتكوم” على العمليات العسكرية في العراق وسورية وأفغانستان واليمن.

وبحسب المعلومات، التي نشرتها شبكة “cnn” الأمريكية، في وقت سابق، فإن للجنرال كوريلا “خبرة واسعة” في حربي العراق وأفغانستان.

وأضافت الشبكة أنه كوريلا هو قائد الفيلق الجوي الثامن عشر بالجيش في فورت براغ، وهو من فئة ثلاث نجوم وسيحصل على نجمه الرابع برتبة جنرال، بعد تعيينه في المنصب الجديد.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا