يتزعمها “أوزبكي”..القبض على عصابة متورطة بجريمة “كفتين” بإدلب

أعلن “جهاز الأمن العام” التابع لـ”هيئة تحرير الشام”، ظهر أمس الثلاثاء، القبض على العصابة المتورطة بمقتل مسنّين اثنين في بلدة “كفتين” شمالي إدلب.

وقال “الأمن العام”، عبر معرّفاته الرسمية، إنّه “تمكّن خلال أقل من 72 ساعة من إلقاء القبض على المجرمين الذين قتلوا المدعو تركي بياس وزوجته في كفتين”، مشيراً إلى “ضلوع العصابة بأعمال إجرامية أخرى”.

من جهته، كشف ضياء الدين العمر المتحدث باسم “جهاز الأمن العام”، في حديثٍ لـ”السورية.نت”، أنّ “متزعم العصابة المتورطة في قتل المغدورين هو أوزبكي الجنسيّة”.

وأوضح أنّ “المتورّطين الذين ألقي القبض عليهم، اعترفوا بتبعيتهم لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

ولفت العمر، إلى أنّ “المتورّطين اعترفوا خلال التحقيقات بارتكابهم إجرامية، منها استهداف مقاتلين تابعين للفصائل العسكرية في المنطقة، وكذلك بعض المدنيين، كما عثر في حوزتهم على أغراض مسلوبة من المغدورين”.

وختم: “ما تزال التحقيقات جارية مع المجرمين وستيمّ إحالتهم للقضاء المختصّ، لينالوا جزاءهم العادل.. نعد أهلنا أننا لن نقف مكتوفي الأيدي بوجه كل من تسوّل له نفسه العبث في أمنهم وأمانهم”. حسب تعبيره.

وطالت عملية تصفية الزوجين المنحدرين من “كفتين”، تركي بياس (65 عاماً)، وهدى زكي زيبار (61 عاماً)، إذ تعرضا لطلق ناري في الرأس، خلال عودتهما لمنزلهما في وقت متأخر من مساء الجمعة الماضية.

وتعتبر بلدة “كفتين” امتداداً لـ”جبل السمّاق” شمالي غربي إدلب، ذي الأغلبية “الدرزية”.

ولاقت الجريمة، تفاعلاً واسعاً، الأمر الذي دفع “الأمن العام” نحو تكثيف انتشاره في البلدة وقرى أخرى تابعة لـ”الجبل”، بعد الحادثة.

تصفية رجل وامرأة وتهديدات..ماذا يحدث في “جبل الدروز” بإدلب؟

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا