النظام يطرد فراس الخطيب من اتحاده الرياضي العام

أصدرت ” اللجنة الأولمبية في نظام الأسد، قراراً طردت بموجبه لاعب كرة القدم، فراس الخطيب من عضويتها، ومن الاتحاد الرياضي العام.

وجاء في بيانٍ للجنة ونشر اليوم الاثنين، أن قرار الطرد جاء بسبب “مخالفته قيم ومثل المنظمة وخروجه عن مبادئها الوطنية”.

بينما ذكرت صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن قرار الطرد يتعلق بمشاركة الخطيب مع منتخب العرب في مواجهة منتخب العالم الموجود بصفوفه مساعد مدرب من إسرائيل.

وكان فراس الخطيب وهو اللاعب الدولي السابق وقائد منتخب النظام لكرة القدم، قد شارك قبل أيام في مباراة استعراضية إلى جانب رياضي إسرائيلي، على هامش كأس العرب.

والرياضي الإسرائيلي هو المدرب السابق لنادي تشيلسي الإنجليزي، أفرام غرانت.

ويعتبر فراس الخطيب من أبرز لاعبي كرة القدم المؤيدين لنظام الأسد، بعد أن أظهر كزميله عمر السومة، مواقف موالية للثورة السورية في بدايتها، قبل أن يستديرانِ لموقف تأييد للنظام.

وسبق أن استقبلهما بشار الأسد مع عدد من اللاعبين في القصر الرئاسي بالعاصمة دمشق، وصرحا بالتزامن في وسائل إعلام هناك، برسائل تأييد واضحة لشخص رأس النظام.

والخطيب من مواليد مدينة حمص 1983، وسطع نجمه في فريق الكرامة ثم المنتخب السوري، لينتقل بعدها للعب في الدوري الكويتي.

ويبدي نظام الأسد منذ عقود، حالة من “العداء” اتجاه إسرائيل، سواء من خلال روايته الرسمية أو تصريحات مسؤوليه.

لكن الكثير من السوريين بالإضافة إلى تقارير إعلامية وغربية، ترى أن صورة عداء الأسد لإسرائيل ظاهرية فقط، مستشهدين بأمثلة عديدة، ومنها تصريحات وتقارير إسرائيلية أشادت بهدوء الحدود مع سورية لنحو أربعة عقود، إضافة لحديث شخصياتٍ كانت نافذة في النظام، عن أن زوال الأخير يعني تهديد أمن الحدود.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا