خمسة لاعبين.. الأعلى أجراً في كأس العالم 2022

تشهد نهائيات كأس العالم التي تبدا اليوم في قطر، مشاركة خمسة لاعبين هم الأعلى أجراً في العالم، حسب تقديرات مجلية “فوربس” الأمريكية.

وقالت المجلة في تقرير ترجمه فريق “السورية.نت”، إن صافي أجوار اللاعبين الخمسة يصل إلى 452 مليون دولار أمريكي، خلال موسم 2022-2023.

وقدرت المجلة أجور اللاعبين، من خلال المبالغ المالية التي يتقاضوها من النوادي التي يلعبون بها جراء عقود، أو من خلال عقود الرعاية،

 وقالت إن “المبالغ المتوقعة لما سيجنيه هؤلاء سترتفع أكثر في حال تمكنت منتخباتهم من الفوز بكأس العالم”، هم:

كيليان مبابي

مهاجم منتخب فرنسا، ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

يبلغ من العمر 24 عاماً، ويطمح للفوز مع فريقه ببطولة كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه.

وقالت المجلة الأمريكية إن “النجم الفرنسي حل في المرتبة الأولى في قائمة اللاعبين الأكثر أجراً المشاركين في المونديال بنحو 128 مليون دولار لموسم 2022-23 قبل الضرائب ورسوم الوكلاء”.

ووصل مبابي لهذا الرقم بفضل تمديد عقده لمدة ثلاث سنوات مع النادي الفرنسي وتقاضيه مبلغ 110 ملايين دولار بين راتب ومكافأة، إضافة إلى 18 مليون دولار من عقود الرعاية.

ليونيل ميسي

يأتي في المرتبة الثانية النجم العالمي ومهاجم منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، ومهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويعتبر المونديال الحالي آخر مونديال يشارك فيه النجم الأرجنتيني، البالغ من العمر 35 عاماً، ويتطلع للفوز بالبطولة لأول مرة في تاريخه الكروي.

وحسب المجلة فإنه من المتوقع أن يحصل على 120 مليون دولار خلال الموسم الحالي، 65 مليون منها من الراتب ومكافأة وتوقيع عقد و55 منها من عقود الرعاية.

كريستيانو رونالدو

وجاء في المرتبة الثالثة النجم البرتغالي مهاجم مانشستر يونايتد، كريستيانو رونالدو، (37 عاماً)، وستكون نهائيات كأس العالم في قطر، الأخيرة بالنسبة للنجم العالمي.

 وقد تكون النهاية أقرب مما كان متوقعاً للنجم البرتغالي، بسبب تعرض موقفه وأدائه مع مانشستر يونايتد لانتقادات شديدة هذا الموسم.

وحسب المجلة من المتوقع أن يحصل رونالدو على 100 مليون دولار خلال الموسم الحالي، 40 مليون منها من الراتب ومكافأة  و60 من عقود الرعاية.

نيمار

احتل المرتبة الرابعة النجم البرازيلي نيمار، البالغ من العمر 30 عاماً، ويطمح للفوز بنهائيات كأس العالم وإضافتها إلى إنجازاته الكروية.

ويلعب نيمار في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وألمح إلى أن كأس العالم 2022 قد تكون آخر نهائيات له.

ومن المتوقع أن يحصل نيمار على 87 مليون دولار خلال الموسم الحالي، 55 مليون منها من الراتب ومكافأة و32 منها من عقود الرعاية.

روبرت ليفاندوفسكي

ينتظر النجم البولندى ومهاجم نادي برشلونة الإسباني، روبرت ليفاندوفسكي، هدفه الأول في نهائيات كأس العالم، إذ رغم سنه (34 عاماً) إلا أن النجم الكروي لم يكتب تاريخاً كبيراً في كأس العالم.

وسيقود ليفاندوفسكي، منتخب بلاده بولندا في كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب المكسيك والسعودية والأرجنتين، ما سيجعله يواجه ميسي في دوري المجموعات.

ومن المتوقع أن يحصل ليفاندوفسكي على 35 مليون دولار، منها 27 مليون دولار  من الراتب والمكافآت، وثمانية ملايين دولار من عقود الرعاية.

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا