“صحة اعزاز” تفرض إجراءات لضبط “تسعيرة الأدوية”

أعلنت مديرية صحة اعزاز بريف حلب الشمالي، أمس الأحد، عن عدة إجراءات وقررات لضبط التسعيرة الدوائية وتنظيم عمل الصيدليات في المدينة.

وصدر عن الاجتماع الذي ضمّ مديرية صحة اعزاز والصيادلة العاملين في المدينة، قرارات أبرزها كتابة التسعيرة الدوائية على عبوات الأدوية، وفرض غرامات مالية على المخالفين.

وفي تفاصيل الغرامات المالية التي أقرها الاجتماع، أشار المحضر إلى أنّ الصيدلي المخالف في “تسعيرة الدواء”، يُفرض عليه مبلغ قدره 500 ليرة تركية وذلك بعد توجيه إنذار أولي.

وفي حال تكرار المخالفة للمرة الثالثة، يفرض على الصيدلي غرامة قدرها 1500 ليرة.

وأقر الاجتماع “تشكيل لجنة الرقابة الدوائية. مهمتها إجراء الجولات الرقابية على المستودعات والصيدليات وتقديم تقارير دورية لمديرية الصحة في المدينة”.

كما حدد الاجتماع جدول مناوبات للصيادلة العاملين في المدينة، يمتد من الساعة 12 ليلاً إلى 8 صباحاً، وغرامة مالية قدرها 1000 ليرة على الصيدلي المخالف لجدول المناوبات.

وفرض محضر الاجتماع غرامة على الصيدلي العامل في توقيت مناوبة صيدلي آخر، قدرها 500 ليرة، كما حدد تواقيت الإغلاق عند الساعة 12 ليلاً في الشتاء، والساعة الواحدة في الصيف.

وعرّج الاجتماع إلى تسمية الصيدليات، بحيث تكون باسم الصيدلي أو كنيته أو أي اسم عام متعارف عليه (بعد موافقة مديرية الصحة).

وتنتشر في مدينة اعزاز حوالي 8 صيدليات، حسب مديرية الصحة، موزعة في أحياء وأسواق مختلفة داخل المدينة.

وتعاني منطقة شمالي غربي سورية من فوضى دوائية، في ظل اختلاف التسعيرات، وضعف الرقابة الدوائية على الصيدليات ومستودعات الأدوية.

ويطغى الصنفان السوري والتركي على سوق الأدوية في ريفي حلب وإدلب.

وسجلت الأدوية “السورية” ارتفاعاً كبيراً خلال الأشهر القليلة الماضية، نتيجة صعوبة استيرادها من مناطق سيطرة النظام، وفرض “الأتاوات” في المعابر وطرق التهريب.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا