قصف إسرائيلي يستهدف مواقعاً في محيط السيدة زينب

تعرضت مواقع عسكرية بالقرب من منطقة السيدة زينب في ريف العاصمة دمشق لقصف إسرائيلي، ما أسفر عن “أضرار مادية”، وفق رواية النظام السوري.

وذكرت وكالة “سانا“، اليوم الجمعة، أن القصف حصل في الساعة 2:25 فجراً، وتم تنفيذه من اتجاه الجولان السوري المحتل.

واستهدف كما أضافت الوكالة عدداً من النقاط في محيط دمشق.

ونقلت عن مصدر عسكري قوله: “وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، والعدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية”.

وذكرت شبكة “صوت العاصمة” المحلية أن الغارات استهدفت مواقعاً عسكرية تقع بالقرب من السيدة زينب، وأشارت إلى ذلك وسائل إعلام عبرية.

ووفق “المرصد السوري لحقوق الإنسان” طالت الضربات مقرات ومواقع عسكرية لـ”حزب الله” اللبناني، بالقرب من منطقة البحدلية على طريق مطار دمشق الدولي.

ومنذ مطلع العام 2023 أحصى “المرصدط 52 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية.

ومن بينها 37 جوية و 15برية، وأسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 106 هدف ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات. وتسببت أيضاً بمقتل الضربات بمقتل 96 من العسكريين، بالإضافة لإصابة 112 آخرين منهم بجراح متفاوتة.

وتأتي هذه الضربة الإسرائيلية بعد أسبوع من أخرى مماثلة استهدفة موقعاً لـ”منظمة” أقدمت على إطلاق طائرة مسيرة من سورية باتجاه إيلات في جنوب إسرائيل.

وحمّل الجيش الإسرائيلي، يوم الجمعة الماضي في بيان النظام السوري “المسؤولية الكاملة عن أي نشاط إرهابي ينطلق من أراضيه”.

وتعهد أيضاً “بالرد بشدة على أي محاولة للإضرار بأراضي دولة إسرائيل”، وفق تعبيره.

وكانت الضربات الإسرائيلية قد اتخذت مساراً تصاعدياً في سورية، بعد الحرب التي بدأتها في قطاع غزة، رداً على هجوم حركة “حماس”، قبل أكثر من شهر.

ولم تقتصر الضربات على مواقع عسكرية في جنوب سورية، بل طالت لأربع مرات مطاري حلب ودمشق، ما أدى إلى خروجهما عن الخدمة.

ولم يعلّق نظام الأسد خلال الأيام الماضية على عمليات إطلاق القذائف والصواريخ باتجاه إسرائيل، وبدت سياسته وكأنها تصب لصالح “المشاهدة من بعيد دون أي انخراط”.

وسبق وأن أشارت وكالة “رويترز” إلى أن إطلاق القذائف من سورية إلى إسرائيل يأتي ضمن استراتيجية إيرانية، وكشف عنها مسؤولون أمنيون.

وتقوم الاستراتيجية على منع تصعيد كبير من شأنه أن يجر طهران إلى صراع مباشر.

إلى جانب مباركة الغارات التي يشنها “حزب الله” من الأراضي اللبنانية نحو أهداف عسكرية إسرائيلية، والهجمات على أهداف أمريكية من قبل ميليشيات متحالفة مع إيران في المنطقة، ومن بينها سورية والعراق.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا