مدرعات وطائرات.. الجيش الأردني يدخل “المنطقة الحرة” شرق السويداء

دخلت قوات من الجيش الأردني، أمس الثلاثاء، “المنطقة الحرة” شرق السويداء جنوب سورية، بعد ساعات من قصف أدى لمقتل ثلاثة أشخاص.

وحسب بيان للجيش الأردني فإن قوة خاصة من الجيش والأجهزة الأمنية، “داهمت أوكار عدد من المهربين وتجار المخدرات بالقرب من المواقع الحدودية للمنطقة العسكرية الشرقية”.

وأكد البيان إلقاء القبض “على 7 مطلوبين على علاقة مع عصابات التهريب وتجار المخدرات”.

وأشار البيان إلى أن العملية جاءت بعد التحقيق مع “مجموعة المهربين الذين تم القاء القبض عليهم، وعددهم 15 مهرباً من خلال العملية النوعية التي نفذتها قواتنا المسلحة السبت الماضي”.

ونشر الجيش الأردني صوراً تظهر مشاركة عربات مدرعة وطائرة هليكوبتر في العملية الأمنية.

وحسب مصدر محلي في السويداء لـ”السورية.نت”، فإن المداهمة جرت في “المنطقة الحرة شرق السويداء داخل الأراضي السورية”.

وأضاف مصدر آخر أن المداهمة الأردنية كانت “داخل الأراضي السورية من جهة بادية السويداء، التي تبعد عن قرى المحافظة حوالي 15 كليومتراً”.

من جانبه، تحدث المحلل الأردني صلاح ملكاوي عبر حسابه في “فيس بوك”، عن “عملية إنزال ناجحة لقوة خاصة مشتركة من الجيش العربي والأجهزة الأمنية الأردنية، في قلب صحراء الحرة”.

ولم يصدر أي تصريح من جانب نظام الأسد حول العملية الأردنية داخل الأراضي السورية.

وجاءت العملية بعد ساعات من شن طائرات أردنية غارات جوية في السويداء جنوب سورية، حسبما نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر استخباراتية إقليمية.

وقالت المصادر إن طائرات أردنية نفذت “أربع ضربات داخل سورية ضد مزارع ومخابئ يشتبه أنها تابعة لمهربي المخدرات المرتبطين بإيران”.

وأدى القصف إلى مقتل مرضية راشد الرمثان، وزوجها عطالله شاتي الرمثان، جراء استهداف منزلهما في قرية الشعاب جنوب شرقي السويداء، حسب شبكة “السويداء 24”.

كما قتل عصام خير من أهالي بلدة ملح، جراء استهداف الطيران لمزرعته بين بلدتي ملح والشعاب.

وحسب شبكة “الراصد” فإن عصام خير “يمتاز بعلاقات أمنية قوية” دون إعطاء تفاصيل أخرى.

كما شن الطيران الأردني، خلال الأسبوعين الماضيين، غارات جوية على جنوب السويداء، ما أدى إلى وقوع قتلى، بينهم مدنيون.

وخلال الأيام الماضية، نشطت عمليات تهريب المخدرات عبر الحدود الأردنية، وتحولت من محاولات تسلل وتهريب إلى اشتباكات مسلحة، بهدف اجتياز الحدود وبالقوة، وفق الجيش الأردني.

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا