“قسد” تستنفر في الرقة بعد “هجوم مباغت” لخلية “من داعش”

أعلنت “الإدارة الذاتية” في شمال وشرق سورية مقتل 6 عناصر من قوى الأمن الداخلي التابعة لها (أسايش)، إثر هجوم نفذته خلية تتبع لتنظيم “الدولة الإسلامية” وسط مدينة الرقة.

وقالت “الإدارة الذاتية” في بيان، اليوم الاثنين، إن العناصر قتلوا “إثر إحباطهم لهجوم خلية لداعش، على القسم الغربي للرقة، وما تزال القوى الأمنية تمشّط المنطقة للقبض على عناصر الخليّة”.

وذكرت شبكات محلية أن “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، استنفرت في أعقاب الهجوم، فيما أغلقت مداخل ومخارج مدينة الرقة بالكامل.

بدوره قال قائد “قسد”، مظلوم عبدي في تغريدة عبر “تويتر” إن “المعلومات الواردة من الرقة تفيد بتحضيرات خطيرة من قبل خلايا داعش. علينا ألا نتساهل معها”.

والهجوم المذكور هو الأكبر من نوعه منذ تنفيذ تنظيم “الدولة” هجوماً على سجن غويران في مدينة الحسكة، يناير الماضي.

ويأتي عقب سلسلة عمليات أعلن عنها التحالف الدولي، خلال الأيام الماضية، وأسفرت عن مقتل عناصر وقادة.

ونفذت القوات الأمريكية خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول وحده ما لا يقل عن 10 عمليات وغارات في سورية، استهدفت مواقع انتشار مقاتلي ومسؤولين في التنظيم.

وتعتبر هذه الإحصائية “لافتة” قياساً بحجم العمليات والغارات التي حصلت خلال الأشهر الماضية، حسب تقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال”، اليوم الاثنين.

وأوضح ناشطون في شرق سورية، أن الهجوم الذي حصل في الرقة، خلال الساعات الماضية “نادر الوقوع في قلب المدينة”.

وشرح الناشط زين العابدين عبر “تويتر”، بالقول: “اقتحم مجهولون مقر الأمن الداخلي الأشايس في مدينة الرقة، والواقع ضمن حي الدرعية، والذي يقع قربه مبنى سجن الاستخبارات السئ الصيت والذي يوجد فيه معتقلين بقضايا إرهاب”.

وأضاف: “المجموعة المُهاجمة تمكنت من الدخول للمبنى” وقتل الحراس، وأن “الأنباء الأولية تفيد بأن عدد المهاجمين 4 وأحدهم قتل”، بينما لم يحصل مثل هذا الهجوم منذ مدة طويلة في قلب الرقة.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا