يوسف جربوع في حمص لتعزية النظام بقتلى “الكلية الحربية”

أجرى وفد من محافظة السويداء جنوب سورية، زيارة إلى محافظة حمص، اليوم الخميس، لتقديم العزاء للنظام السوري بقتلى هجوم “الكلية الحربية”.

وذكرت صفحات موالية أن شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز، يوسف جربوع، وصل إلى حمص، اليوم، على رأس وفد يضم عدداً من وجهاء السويداء.

ونشرت الصفحات صوراً قالت إنها للوفد الذي يرأسه جربوع، في أثناء تقديم “واجب العزاء” لضباط النظام.

وشهدت الكلية الحربية التابعة للنظام في حمص هجوماً مجهولاً بطائرات مسيرة، في 5 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أثناء تخريج دفعة من الضباط.

وأسفر الهجوم عن مقتل 89 من طلاب الضباط المتخرجين ومدنيين من أقربائهم، بينما تجاوز عدد المصابين حاحز 270 مصاباً، توزعوا على مختلف مشافي البلاد.

والهجوم هو الأول من نوعه الذي يستهدف الكلية الحربية المحاطة بتجمع ثكنات عسكرية في حمص وسط سورية.

ودارت شكوك حول صحة ادعاءات النظام الذي وصف الهجوم بأنه “اعتداء إرهابي”، على اعتبار أنه لم ينشر تفاصيل عن الهجوم أو نوع الطائرات المستخدمة وعددها.

خطوة أخرى نحو النظام

وكان شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز، يوسف جربوع، قد أثار الجدل قبل أسابيع بسبب انحيازه للنظام السوري، ضد الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها السويداء.

وخلال استقبال جربوع لمحافظ ريف دمشق صفوان أبو سعدى، في 29 أغسطس/ آب الماضي، وصف مطالب المتظاهرين بأنها “خاطئة”.

وقال جربوع إنه “من خلال الحراك الأخير ظهرت أصوات نشاز ومطالبات خاطئة، والعلم السوري هو الراية الوطنية، وأهالي السويداء لن يخرجوا عن قرار الدولة السورية”.

وأضاف أن “الراية التي يتمسك بها أبناء السويداء هي العلم السوري وثوابتهم الوطنية هي ثوابت الدولة السورية وهي التمسك بالجيش العربي السوري بقيادة الرئيس بشار الأسد”.

أثارت تصريحات جربوع جدلاً كبيراً في الأوساط الشعبية وبين ناشطين في السويداء، كما ردّ عليها شيخ العقل حكمت الهجري.

وقال الهجري إن هناك “شيئاً يتم العمل عليه بهدف إحباط الهمم من قبل ناس مأجورين”.

وأضاف أن “هؤلاء الأشخاص لا يمثلون إلا أنفسهم ولا يمثلون أحداً”، مؤكداً أن مطالب المتظاهرين لن يتم التنازل عنها.

وجدد الهجري دعمه لمطالب المتظاهرين التي وصفها بـ”المحقة”، مطالباً المتظاهرين بالهدوء وعدم الانجرار وراء ما يحاك ضد المحافظة.

كما حذر من “الفتنة ومن أزلام يهدفون إلى تسخيف موقفكم، وسيحاسبهم المجتمع في الأيام القادمة هم ومن سخرهم لهذا الأمر ضد أهله في الجبل”.

وأكد الهجري أن أي شخص “يبيع كرامته يصطفل، أما مش مخول يبع كرامة ربعه”.

وجدد الهجري دعمه لمطالب المتظاهرين التي وصفها بـ”المحقة”، مطالباً المتظاهرين بالهدوء وعدم الانجرار وراء ما يحاك ضد المحافظة.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا